تطبيق تيك توك يختبر التجارة الاجتماعية في حسابات المستخدمين

بدأ تطبيق تيك توك مشاركتها في التجارة الاجتماعية فقد أشار فيديو قصير إلى أنها سمحت لبعض المستخدمين بإضافة روابط إلى مواقع التجارة الإلكترونية ( أو أي وجهة أخرى) لسير ملفاتهم الشخصية بالإضافة إلى منح المبدعين القدرة على إرسال مشاهديهم بسهولة إلى مواقع التسوق.

 

أكدت الشركة أن طرح هاتين المزيتين جزء من تجربة لتحسين تجربة المستخدم، ولن تغير هذه التجربة بشكل كبير كيفية استخدام المؤثرين الاجتماعيين لتطبيق تيك توك.

 

 

أشار متحدث باسم شركة بايت دانس، أحد أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم والتي تقف وراء تطبيق تيك توك، أنهم يجربون طرقًا جديدة لتحسين تجربة التطبيق للمستخدمين، وهم في النهاية يركزون على طرق للإلهام والإبداع وجلب الساعدة وإضافة قيمة للمجتمع.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف Nut Jianguo Pro 3: هاتف جديد تطلقه الشركة المالكة لتطبيق تيك توك

 

ظهرت هذه التحديثات في مقطع فيديو من قبل المؤثر الاجتماعي فابيان بيرن، وأوضح بيرن أن الشركة توفر للمبدعين إمكانية لوضع روابط لجهات خارجية لتعزيز العملية التجارية داخل وخارج المنصة.

 

في هذا الفيديو، نرى أن تيك توك تتيح وضع روابط في ملفاتهم الشخصية ولقد سمحت إنستجرام بهذه الميزة منذ فترة طويلة، والتي يستخدمها عدد كبير من الحسابات لعدة أسباب، قد يكون للمؤثرين شغف بأحد المتاجر أو يوجهون المستخدمين لبعض المواقع الإخبارية.

 

اقرأ أيضًا >>  كل ما تريد معرفته عن تطبيق تيك توك لصناعة المحتوى المرئي

 

ليست تيك توك فقط، فقد اتجهت أغلبية الشبكات الاجتماعية إلى توفير ميزات التسوق داخل منصاتها الإلكترونية لجذب العديد من العملاء، وتوفير الأرباح للمستخدمين، فهناك أسواق مثل جنوب شرق آسيا هي الأكبر في قائمة أسواق تيك توك وأصبحت التجارة الاجتماعية هناك متزايدة بشكل مطرد.

 

تأتي تجربة تيك توك في وقت بدأت فيه إنستجرام عملية إخفاء الإعجابات عن الحسابات، في قلق شديد من المؤثرين الذين يعتمدون على الإعجابات لإبلاغ المعلنين بمدى وصولهم.