تطبيق السلامة الشخصية: تطبيق جديد من جوجل للكشف عن حوادث السيارات

 

سيحصل مستخدمو هواتف بكسل من جوجل داخل الولايات المتحدة قريبًا على ميزات الكشف عن حوادث السيارات وهي ميزة مشابهة لميزة RideCheck في أوبر. رصدت منصة XDA-Developers تطبيقًا جديدًا يُدعى تطبيق السلامة الشخصية عبر متجر جوجل بلاي.

 

من خلال وصف تطبيق السلامة الشخصية تبين أنه تطبيق لهواتف بكسل التي تساعد المستخدمين على الحفاظ على سلامتهم وتوصيلهم بأول المستجيبين وجهات اتصال في حالات الطوارىء.

 

يُمكن للتطبيق معرفة ما إذا كان المستخدم في حالة تعطل استنادًا إلى موقعه، على الأرجح إذا توقفت سيارته فجأة عن الحركة، وذلك من خلل أجهزة استشعار الحركة والأصوات الخاصة بالميكروفون الخاص به.

 

إذا كانت هناك مشكلة ما، فإن الهاتف سيصدر صوتًا عبارة عن ناقوس للخطر بأقصى مستوى للصوت ويسألك إذا ما كنت محتاجًا للمساعدة أم لا وإذا لم ترد فإنه سيبدأ بالاتصال على رقم الطوارىء 911 مع تحديد موقع الهاتف إذا لم يردوا، وسيتم منحهم وسيلة لتنبيه المستجيبين المناسبين دون التحدث، وذلك عن طريق النقر على الشاشة لأي خيار من ثلاثة وهم الحالات الطبية أو وجود نيران أو الشرطة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتيح تطبيق السلامة الشخصية للمستخدمين تعيين جهات اتصال للطوارىء ومشاركة الحالة معهم في حالة وقوع أي حادث، وليس م نالواضح ما إذا كان التطبيق الجديد مرتبطًا بتطبيق معلومات الطوارىء المضمن في نسخة أندرويد كيو التجريبية ولكن يبدو أنه متاح للتنزيل على أي حال لأجهزة بكسل.