13 تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت 2019

إذا كنت تبحث عن تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت وذهبت إلى المقال الخاص بأقوى برنامج اختراق الواي فاي في 2018، ولكنّك ترغب في معرفة المزيد حول تطبيقات اختراق الواي فاي، فقد أتينا لك في هذه المقالة بقائمة من 13 تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت وجميعها تطبيقات مُتاحة للتحميل في 2019.

توضيح هام: مقال 13 تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت وجميع التطبيقات الواردة فيه تم ذكرها من جانبنا للأغراض التعليمية فقط، ونتوقع أن يستخدمها الزائر لاختبار حمايته الخاصة. أمّا اختراق أو محاولة تهكير شبكة الواي فاي الخاصة بشخص آخر بدون إذن هو أمر غير أخلاقي ونحن ضده تمامًا.

أفضل 13 تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت

  • Kali Linux Nethunter
  • aircrack-ng
  • Shark for Root
  • Zanti
  • Reaver
  • Penetrate Pro
  • Nmap
  • WPA WPS Tester
  • WiFi Kill
  • WPS Connect
  • WIBR+
  • Netspoof
  • Arpspoof

1 Kali Linux Nethunter

Kali Linux Nethunter

جميع من يبحث عن تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت تقريبًا يعلم بوجود هذا التطبيق، حيث يعتبره البعض أفضل نظام تشغيل لأهداف الاختراق الأخلاقية. ويعتبر هذا التطبيق أول منصة اختبار الاختراقات مفتوحة المصدر من Offensive Security.

باستخدام تطبيق الاختراق هذا على أندرويد، يمكنك إطلاق أداة Wifite للبدء في الاختراق، وتسمح لك واجهة إعدادات التطبيق بالعمل على ملفات الإعدادات المعقدة. ومع النواة المُخصصة الموجودة في هذا التطبيق، والتي تدعم الحقن اللاسلكي 802.11 فإن Kali Nethunter أداة اختراق أندرويد مهمة للغاية.

2 Aircrack-ng

لاختبار أمان الشبكة والتأكد من حمايتها، تحتاج إلى تطبيق اختراق الواي فاي لاندرويد بدون روت حقيقي، وبغض النظر عن أنّ هذا التطبيق يسمح لك بمعرفة الفروق الدقيقة في اختراق شبكة الواي فاي، إلّا أنّه يضمن لك أيضًا الأدوات اللازمة لجميع الجوانب.

تم نقل هذه الأداة إلى أندرويد بواسطة العديد من مطوري النظام وعشاق الأمان، ويمكن تشغيلها بسهولة على أندرويد، لكن يجب أن تكون هناك رقاقة واي فاي تدعم وضع الشاشة.

3 Shark For Root

يُعد تطبيق Shark For Root بمثابة نُسخة تعمل بنظام أندرويد من أداة تحليل حزم المصادر المفتوحة WireShark الشهيرة، والتي يشيع استخدامها في تحليل حركة مرور الشبكة وتطوير بروتوكولات الاتصالات. وكما يوحي الاسم، فإنّ هذا التطبيق يعمل على أجهزة أندرويد التي تم عمل روت لها.

ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى وجود Wireshark على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفتح التفريغ، وإذا كنت ترغب في معاينة الأمور على هاتفك الذكي يمكنك استخدام Shark Reader.

4 Zanti

Zanti

Zanti ، من تطوير Zimperium، هو تطبيق قرصنة شائع على نطاق واسع يسمح للمختصين بالحماية بتحليل مستويات المخاطر في الشبكة. ويمكن استخدام أداة اختراق الأجهزة المحمولة هذه في تقييم حماية شبكات الواي فاي أو اختراقها لذا نعتبرها تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت.

يعرض ماسح الواي فاي الخاص بهذه الأداة نقاط الوصول ذات إعدادات المفتاح الافتراضي باللون الأخضر، ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق اختراق الواي فاي هذا في قتل الاتصالات لمنع الهدف من الوصول إلى أي موقع ويب أو سيرفر.

5 Reaver

Reaver for Android، معروف اختصارًا باسم RFA، هو تطبيق اختراق كلمة مرور الواي فاي سهل الاستخدام للهواتف الذكية التي تعمل على أندرويد. ويأتي مع وضع الشاشة الذي يمكن تفعيله أو إلغاء تفعيله في أي وقت، ويعمل RFA على اكتشاف أجهزة الراوتر التي تدعم WPS من تلقاء نفسه، مع واجهة استخدام تحتوي على جميع الإعدادات.

يقوم تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت هذا بشن هجوم عنيف على أرقام PIN الخاصة بمسجل WPS ويسترد كلمات المرور من نوع WPA / WPA2. تم اختبار Reaver على مجموعة واسعة من الأجهزة، وهو قادر على الحصول على كلمة مرور WPA / WPA2 في خلال ساعتين إلى خمس ساعات.

6 Penetrate Pro (روت)

تطبيق Penetrate Pro هو أداة بسيطة لديها القدرة على تحليل الواي فاي، لكن هذه الأداة تتطلب عمل روت للهاتف الذكي قبل أن تتمكن من العمل على مسح شبكات الواي فاي المتوفرة حولها. لكنها تعمل على أنواع مختلفة من أجهزة الراوتر ويمكنها حساب كلمات مرور WEP / WPA.

7 Nmap

يُعد Nmap على أندرويد تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت وهو مفيد في إلقاء نظرة على المضيفين، والخدمات، والحزم، وجدران الحماية المتاحة، وما إلى ذلك. 

ويعتبر مفيدًا لأجهزة أندرويد التي تعمل بدون روت. مع ذلك، لا يمكن للمستخدمين استخدام مميزات متقدمة مثل SYN Scan أو OS fingerprinting في حالة عدم وجود روت. وهذا التطبيق متاح أيضًا على منصات ويندوز ولينكس.

8 WPA WPS Tester

يُعد تطبيق WPA WPS Tester أحد أكثر أدوات اختراق كلمات مرور الواي فاي شيوعًا، وتم تطويره بهدف مسح شبكات الواي فاي بحثًا عن نقاط الضعف.

من المعروف عن هذا التطبيق قدرته على كسر حماية الواي فاي، حيث يختبر الاتصال بنقاط الوصول باستخدام WPS PIN، والتي يتم حسابها باستخدام خوارزميات مختلفة مثل Zhao، وBlink، وAsus، وArris، وغيرها. ويحتاج هذا التطبيق وجود نظام أندرويد 4.0 أو أحدث لتشغيله.

9 Wifi Kill (روت)

بالنسبة للكثير من المُخترقين يُعتبر تطبيق Wifi Kill أحد تطبيقات اختراق الواي فاي التي تعمل بفعالية، وكما يوحي الاسم، Wifi Kill هو تطبيق يتيح لك تعطيل اتصال الإنترنت لجهاز ما، ومن خلال واجهته البسيطة يمكنك استخدامه للتخلص من المستخدمين غير الضروريين على الشبكة.

وتشمل مميزاته الأخرى إظهار حركة المرور التي يستخدمها كل جهاز، وأسماء الشبكات، وجلب حركة المرور لمواقع الويب التي تزورها الأجهزة الأخرى. تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق Wifi Kill يحتاج إلى الوصول للروت كي يعمل.

10 WPS Connect (روت)

WPS Connect (روت)

على الرغم من أنّ WPS Connect ليس تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت إلّا أنّ بإمكانك تثبيته والتلاعب في شبكات الواي فاي المحيطة بك. يحتاج التطبيق الوصول إلى الروت ليساعدك على تعطيل اتصال المستخدمين الآخرين بالإنترنت.

يقول مطور التطبيق أنّ WPS Connect تم تصميمه بالأساس لتحديد ما إذا كانت شبكة الواي فاي الخاص بك آمنة كفاية. وبعيدًا عن أرقام PIN الافتراضية، يحتوي التطبيق أيضًا على خوارزميات مثل Zhao Chesung.

11 WIBR+

تم إنشاء تطبيق WIBR+ لاختبار حماية وسلامة شبكات الواي فاي، عبر استخدام هجمات القاموس وBruteforce يعتبر هذا البرنامج تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت.

ويُمكّنك هذا التطبيق من استخدام مجموعة متنوعة من الحروف الصغيرة، والكبيرة، والأرقام، والرموز الخاصة في تنفيذ الهجمات.

12 Netspoof (روت)

هذا التطبيق واحد من أشهر تطبيقات سرقة شبكة الواي فاي، حيث يسمح لك بالتلاعب في مواقع الويب على أجهزة المستخدمين الآخرين باستخدام هاتفك الذكي، ولكنه يحتاج إلى صلاحيات الروت للعمل.

يمكنك أيضًا استخدام أحد نظم التشغيل المُخصصة مثل CyanogenMod كي يعمل هذا التطبيق بسلاسة على هاتفك الذكي. ومن المميزات الرئيسية في هذا التطبيق توجيه مواقع الويب إلى صفحات أخرى، وحذف كلمات عشوائية من المواقع، وغيرها من الأشياء.

13 Arspoof

Arspoof

يعتبر تطبيق اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت هذا جزء من أداة Arspoof الأصلية التي طورها Dug Song، ويسمح هذا التطبيق بإعادة توجيه حركة المرور على شبكتك عبر التلاعب بردود ARP.

للأسف الشديد، الصفحة الخاصة بهذه الأداة على موقع GitHub لا تحتوي على امتداد APK لتثبيت الأداة مباشرة على هاتفك، لذا سيتعين عليك بناء APK الخاص بك.


مقارنة بالشبكات السلكية، تُشكّل شبكات الواي فاي تحديًا أمنيًا حيث يمكن لعموم الناس الوصول إليها.

ويمكن لميزات الأمان المختلفة مثل WPA2 تشفير حركة المرور، ولكن هناك تقنيات لديها القدرة على العبث بأمانك.

لذلك، من الضروري الاستمرار في استخدام أدوات وأساليب مختلفة لضمان أمان الواي فاي الخاص بك.

اقرأ أيضًا حول حماية واختراق الواي فاي:

  1. طريقة جديدة تسمح باختراق كلمات مرور واي فاي الضعيفة
  2. كيفية تغيير باسورد الواي فاي في أقل من 5 دقائق
  3. كيف تحمي شبكة الواي فاي المنزلية من الإشارات الضعيفة والمتسللين؟
  4. احذر من خطورة الاتصال بـ واي فاي المجاني.. و5 نصائح لحمايتك منه