تطبيق إنستجرام يعلن الحرب على يوتيوب!

كشف تطبيق إنستجرام النقاب عن طريقة جديدة لمنافسة كل من يوتيوب وسناب شات في عملية البحث عن الإعجابات، ففي يوم الأربعاء الماضي كشفت شركة فيسبوك المسيطرة على تطبيق إنستجرام عن تطبيق جديد يُدعى IGTV وهو تطبيق جديد لنشر مقاطع الفيديو الطويلة على إنستجرام وسيتيح ذلك لمنشئي المحتوى من إنتاج مقاطع فيديو بدقة 4K أطول بكثير من الحد الحالي الذي يبلغ 60 ثانية.

 

يقول كيفن ستروم الرئيس التنفيذي لإنستجرام:

 

“لقد قطعنا شوطًا طويلًا حقًا في غضون 8 سنوات وهذا بفضل وجود المجتمع المذهل لذا استطعنا إطلاق IGTV”.

 

بهذه الخطوة تأتي إنستجرام إلى منافسة مباشرة مع يوتيوب بالإضافة إلى قسم Discover في خدمة سناب شات وهي موجهة إلى كبار مؤثري المحتوى -والمستخدمين العاديين كذلك- لإشباع رغباتهم في نشر المحتوى المرئي.

 

كيف يعمل تطبيق IGTV الجديد من فيسبوك المنافس لمنصة يوتيوب؟

 

يأتي الفيديو المصور في صورة عمودية لكن هل تجد رغبة في مشاهدة فيديو لساعة مثلًا في وضع عمودي، وهذا ما يراهن عليه تطبيق إنستجرام. سيبقى تطبيق IDTV مستقلًا بالإضافة إلى تجربته المضمنة مع تطبيق إنستجرام والتي يُمكن الوصول إليها عبر قسم مخصص داخل التطبيق ولن تظهر الفيديوهات الطويلة في خلاصات إنستجرام على الرغم من انتقال حسابات المستخدمين إلى القسم الجديد.

 

يهدف التطبيق إلى التسهيل على منشئي المحتوى لكن يمكن لأي شخص بالتأكيد إنشاء مقاطع فيديو ومشاركتها مع متابعيه، وسيكون هناك حد أقصى للفيديو والذي قد يصل إلى 10 دقائق لمعظم المستخدمين، لكن ستطول إلى ساعات في بعض الحسابات، ومن المتوقع توفرها من الآن على منصتي أندرويد وiOS من خلال تحديث لتطبيق إنستجرام.