تطبيق أوبر يختبر ميزة تسجيل صوت الركاب لتعزيز أمانهم

واجه تطبيق أوبر انتقادات كبيرة بسبب عدم اكتراثه لسلامة الركاب، لاسيما فيما يتعلق بمسألة الشكاوى الخاصة بالاعتداء الجنسي من السائقين على الركاب، وفي الآونة الأخيرة، ذكر أن الشركة قد أبلغت موظفيها بعدم الكشف عن تقارير الاعتداء للشرطة، مستهلًا بذلك عاصفة أخرى من الجدل.

 

الآن تبذل الشركة جهودًا لجعل الركاب يشعرون بالأمان من خلال اختبار ميزة تسمح لهم بتسجيل الصوت من هواتفهم الذكية وإرسالها إلى شركة أوبر إذا شعروا بعدم ارتياح أثناء رحلتهم، وقد كشفت المحللة جين مانشن وونج عن ميزة تسجيل الصوت في تطبيق أوبر وتعمل جين كمهندسة تطبيقات عكسية للعثور على ميزات جديدة ولديها سجلات حافلة من النتائج الدقيقة، وقد أعلنت هذه النتيجة عبر تويتر، لكنها أكدت عدم اختبارها المزية الجديدة لأنها كانت في رحلة بشركة أوبر بالفعل عندما عثرت عليها.

 

اقرأ أيضًَا >>  ما هي شروط التسجيل في أوبر مصر والسعودية وموديلات السيارات المقبولة؟

 

 

لقد بذلت أوبر جهودًا سابقة لتقديم إجراءات السلامة مثل ميزة RideCheck التي تستدعي المساعدة في حالة الطوارىء، يبدو أن ميزة تسجيل الصوت الجديدة في تطبيق أوبر هي محاولة لتهدئة الركاب والكثير من الانتقادات التي تواجه الشركة، ووضع خطط للأمان داخل التطبيق نفسه.

 

اقرأ أيضًا >>  أوبر تُطلق وضع السائق الهادئ ضمن Uber Black

 

قد تثير هذه الميزة مخاوف أخرى حول خصوصية المستخدمين في الحقيقة، ولم تكن شركة أوبر الأولى في تقديم هذه الميبزة، بل سبقتها شركة Didi Chuxing الصينية التي تقدم خدمة توصيل الركاب كذلك وذلك بعد اغتصاب وقتل اثنين من الركاب.