تطبيقات أندرويد على ويندوز 10 ستكون متاحة قريباً

بدأت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع باختبار توفير تطبيقات أندرويد على ويندوز 10 عبر السماح لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد ببث شاشة الهاتف على الحاسوب الشخصي مباشرة.

 

الميزة الجديدة التي تُدعى باسم “phone screen” ستكون متوفرة ضمن برنامج Windows Insiders، وتتطلب وجود النُسخة الأحدث من نظام تشغيل ويندوز 10 وتطبيق Your Phone.

 

وكانت الشركة استعرضت خاصية بث شاشة الهاتف على الحاسوب في تطبيق Your Phone أثناء المؤتمر الصحفي للكشف عن أجهزة سيرفيس في أكتوبر الماضي.

 

تطبيقات أندرويد على ويندوز 10

 

يعمل التطبيق عبر مزامنة شاشة الهاتف مباشرة مع ويندوز 10، ويوفر قائمة من تطبيقات أندرويد الخاصة بك عليها.

 

وتطلب مايكروسوفت أن يكون لديك تقنية البلوتوث مع الوضع منخفض الطاقة المحيطية بشكل أساسي، لأنّ هذه هي الطريقة التي يتصل بها تطبيق Your Phone ويبث شاشة أندرويد مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10.

 

وهذا يعني أن العديد من أجهزة الكمبيوتر لن تكون قادرة على اختبار هذه الميزة في البداية، لكن Surface Go هو أول جهاز سيرفيس سيكون قادراً على دعم الإصدار التجريبي.

 

كما عملت مايكروسوفت أيضاً على تحديد عدد الهواتف التي ستدعم هذه الخاصية الجديدة أثناء فترة الاختبار، وهي هواتف جالاكسي إس 8، وجالاكسي إس 8 بلس، وجالاكسي إس 9، وجالاكسي إس 9 بلس من سامسونج، وأشارت الشركة الأمريكية إلى إنها تُخطط لزيادة هذه القائمة مع مرور الوقت.

 

وتُعد ميزة “عكس الشاشة” أو Screen Mirroring طريقة ذكية لجلب تطبيقات أندرويد على ويندوز 10 كي تستطيع شركة مايكروسوفت احتضان نظام أندرويد، وليست مايكروسوفت الأولى في هذا الإطار، حيث حاولت Bluestacks القيام بجهود مماثلة، وحتى برنامج Mobile Connect من شركة ديل.

 

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات أندرويد لسائقي السيارات

 

مايكروسوفت مازالت تختبر ميزة عكس الشاشة في الوقت الحالي لتوفير تطبيقات أندرويد على ويندوز 10، ومن المُتوقع أن تُطلقها الشركة كتحديث منفصل إلى تطبيق Your Phone بمجرد الانتهاء من الاختبار.

 

وتحاول مايكروسوفت منذ فترة احتضان نظام أندرويد ضمن بيئة استخدام ويندوز 10، خاصةً بعدما فشلت تجربتها في إطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام ويندوز 10 مُخصص للموبايل، واقتنعت أنّها لن تستطيع توفير نظام مُستقل يمكنه جذب المستهلكين في هذا السوق.