سامسونج ستكشف عن Galaxy F القابل للطي في 20 فبراير

منذ فترة وهناك الكثير من الشائعات حول هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy F، حتى أطلقت الشركة فيديو تشويقي تظهر فيه سامسونج تؤكد Galaxy F وأنّها ستكشف عنه في مؤتمر الإعلان عن Galaxy S10.

 

مؤتمر Samsung Unpacked المُخطط له الانعقاد يوم 22 فبراير القادم سيكون حافلاً بالأحداث، حيث ستكشف الشركة عن هاتفها الرائد الجديد بمختلف إصداراته، إلى جانب هاتفها القابل للطي والذي يعتبر الحدث الأبرز في هذا المؤتمر.

 

سامسونج تؤكد Galaxy F

 

يأتي الفيديو التشويقي – أطلقته سامسونج أمس الإثنين – بعنوان The Future Unfolds في إشارة واضحة إلى أنّ هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy F سيكون حاضراً بقوة في مؤتمرها الصحفي.

 

 

وكانت الشركة الكورية كشفت للمرة الأولى عن هاتفها القابل للطي في نوفمبر 2018 أثناء انعقاد مؤتمرها للمطورين، لكنّ الشائعات حول الهاتف موجودة منذ سنوات.

 

حتى الآن، لا توجد العديد من التفاصيل على الصعيد التقني، كل ما نعرفه هو أن الهاتف سيكون قابلاً للطي من المنتصف ليتحول من جهاز لوحي إلى هاتف ذكي، كما أنّه سيأتي بسعر باهظ قد يصل إلى 2,000 دولار أمريكي، أي ضعف سعر Galaxy S10 حسب تسريبات أسعاره الأخيرة.

 

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy F سيعمل بإصدار خاص من نظام أندرويد، يتوافق مع وظيفة الطي التي لم توجد من قبل.

 

كما أن سامسونج ليست الوحيدة التي ستطلق هاتف قابل للطي هذا العام، فهناك تقارير عن نية هواوي إطلاق هاتف قابل للطي في وقت لاحق هذا العام، كما أن شاومي تسرّب لها فيديو بالفعل يكشف عن هاتف قابل للطي.

 

لكن هاتف شاومي تحديداً يختلف عن سامسونج في كونه ينطوي من الجانبين – بدلاً من المنتصف – ليتحول من جهاز لوحي إلى هاتف ذكي.

في نفس الإطار، تنوي سامسونج الإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة Galaxy S10 في نفس المؤتمر، على أن تضم Galaxy S10E بسعر منخفض، وGalaxy S10 Plus بمواصفات خارقة، وأخيراً Galaxy S10 5G الذي يدعم اتصالات الجيل الخامس، لكن هذا الأخير تحديداً لن يكون في متناول الجميع، حيث يُتوقع أن يصل سعره إلى 2,000 دولار هو الآخر.