تسلا قد تبدأ تصنيع Model Y في عام 2020

1٬147

يبدو أن الأمور تتحسن بالنسبة لشركة تسلا، فبعد الصعوبات التي واجهتها في السنوات الماضية تمكنت الشركة من تحقيق أرباح في الربع الماضي، كما أنها استطاعت ولو ببطء أن تزيد معدل إنتاج سيارة Model 3 حيث نوهت الشركة أن Model 3 في شهر أيلول/سبتمبر كانت السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة من حيث العائدات والخامسة من حيث عدد السيارات المباعة.

 

لكن Model 3 ليست آخر طموحات تسلا، حيث أن الشركة تخطط منذ سنوات لتصنيع سيارة Tesla Semi، لكن الأهم هو أن الشركة ستبدأ بتصنيع إصدار كروس اوفر CUV من سيارة Model 3 ستحمل اسم Model Y.

 

ومع الشائعات التي رجحت أن يبدأ إنتاج هذه السيارة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وقد أوضح ايلون ماسك خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح يوم البارحة بعض المعلومات المهمة، فقد نوه أولاً  إلى أن تسلا تنوي بدء العمل على تصنيع Model Y اعتباراً من عام 2020.

 

وإضافة لذلك، أكد ماسك على أن تسلا صممت نموذجاً تجريبياً من سيارة Model Y مما يرجح أننا قد نرى الشركة تكشف عن هذه السيارة في وقت أبكر.

 

ورغم أن التقارير الأولية رجحت أن يتم تصميم هذه السيارة على منصة جديدة إلا أن تسلا قررت العدول عن هذا الأمر من أجل زيادة الأرباح، حيث أكد ماسك أن الشركة ستعتمد على نفس منصة Model 3 وذلك من أجل طرحها في الأسواق بشكل مبكر.

Source المصدر