تسلا ستكشف عن سيارة تسلا موديل Y في منتصف الشهر الجاري

3٬068

سيارة تسلا موديل Y – 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك يوم الأحد الماضي عن الطراز الجديد الذي ستكشف الشركة عنه في الرابع عشر من مارس وهو موديل Y كروس اوفر وذلك خلال حدث في استوديو تصميم الشركة في لوس أنجلوس، وستكون السيارة الكهربائية الجديدة هي خامس سيارة تسلا يتم إطلاقها منذ تأسيس الشركة في عام 2003.

 

سوف تشترك سيارة تسلا موديل Y  في 75% من أجزائه مع موديل تسلا 3 والذي يعتبر أقل موديل سعرًا من بين موديلات السيارات الأخرى للشركة، وأكد ماسك أن الموديل Y سيكون اكبر بنحو 10% ويكلف أكثر بنسبة 10% وسيكون نطاقه أقل بقليل من النموذج 3 ولن يحتوي الموديل Y على أبواب فالكون وينج الموجودة في سيارات الدفع الرباعي الأكبر في تسلا.

 

سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول المواصفات والأسعار في هذا الحدث، ووفقًا لإيلون ماسك ستقدم شركة تسلا رحلات تجريبية مما يعني أن الشركة لديها على الأرجح عدد قليل من النماذج الاولية للإنتاج والتي تم الانتهاء منها بالفعل، وأكد ماسك كذلك أن الشركة ستكشف عن شاحنتها الكهربائية كذلك في وقت لاحق من العام الجاري.

 

ستقوم شركة تسلا ببناء الموديل Y في مصنع جيجا الخاص بالشركة خارج مدينة رينو بولاية نيفادا، ومن المفترض أن تدخل السيارة في حيز الإنتاج عام 2020، كما تخطط شركة تسلا في النهاية لإنشاء موديل Ys في مصنع جيجا في شنغاهاي في الصين.

 

يأتي إعلان ماسك بعد ثلاثة أيام فقط من تقديم شركة تسلا للسيارة التي وعدت بتقديمها منذ فترة طويلة والتي يبلغ سعرها 35 ألف دولار ويُمكن شراؤها الآن، كما أعلنت الشركة خلال الأسبوع الماضي أنها تنتقل إلى نموج مبيعات عبر الإنترنت فقط، وستغلق العديد من متاجرها في جميع أنحاء العالم، وستقوم بإطلاق عدد غير معلوم من العمال.

 

أظهرت شركة تسلا صورة دعائية واحدة فقط للنموذج Y وهي صورة سيلويت باللونين الأبيض والأسود، لكن الشركة تحدثت عن السيارة لسنوات، وفي عام 2015، قام إيلون ماسك بحذف التغريدة سريعًا، وتوقعت بعض المنصات الإخبارية إطلاق السيارة في وقت سابق من الشهر الجاري، وقد ينتظر الإعلان عن السيارة إلى معرض شنغهاي للسيارات في أبريل القادم.

 

المزيد من المواضيع التقنية