تسلا تعلن عن قاعدة شحن لاسلكية داخل سيارات تسلا موديل 3

تسعى شركة تسلا إلى توسيع مجموعة ملحقاتها للهواتف الذكية، فقد أعلنت الشركة مؤخرًا عن لوحة شحن هاتفية لاسلكية داخلية ضمن اكسسوارات سيارات تسلا موديل 3 والشاحن متوافر من اليوم ومتوافق مع الهواتف الداعمة لتقنية الشحن اللاسلكي مثل أيفون 8 وسامسونج جالكسي اس 7 وما بعدها وكذلك هواتف جوجل بكسل 3 و3 إكس إل.

 

وكما هو متوقع من تسلا، تتوافق قاعدة الشحن بشكل جيد مع هيكل السيارة وكالعادة لن يكون الشاحن اللاسلكي من تسلا رخيصًا، فقد أدرجته الشركة بسعر 125 دولارًا وتقدر له من أسبوعين إلى 3 أسابيع كي يصل إليك، والجدير بالذكر أن هناك منتجات أخرى تقدم نفس الوظيفة وبسعر أقل بكثير.

 

اقرأ أيضًا >> إيلون ماسك: لعبة “Cuphead” ستأتي قريبًا إلى سيارات تسلا

 

تصف شركة تسلا المنتج عبر موقعها بالآتي:

 

“تتميز قاعدة الشحن بسطح من السيليكون غير قابل للانزلاق مع سهولة التركيب وقوة كافية لشحن هاتفين في وقت واحد، وشاحن الهاتف اللاسلكي مثالي لأي جهاز بأي حجم”

 

ما عليك سوى وضع هاتفك الذي يدعم تقنية الشحن السريع في المنطقة المخصصة للشحن بدون أي تكلّف في عملية الشحن وبأمان كبير وبدون كابلات.

 

اقرأ أيضًا >> كمبيوتر القيادة الآلية من تسلا أصبح متوفراً في جميع سياراتها الجديدة

 

تُظهر صور المنتج هاتفين يدعمان الشحن السريع وهما يُشحنان بجانب بعضهما الآخر، وقد وضع الشاحن في النصف السفلي من وحدة التحكم المركزية، ويأتي الشاحن مع كابلين USB وقطعة سفلية إضافية، لذا سيكون التثبيت سهلًا.

 

باعت شركة تسلا كابل شحن للهواتف خاص بسيارات تسلا موديل 3 لفترة من الوقت ومتوفر في أنواع مختلفة منها Lightning وMicroUSB وUSB-C وذلك للمستخدمين الذين يرغبون في شحن هواتفهم عبر وحدة التحكم المركزية، وسبق أن باعت الشركة شاحت هاتف لاسلكي يحمل علامة تسلا، بالرغم من أنه لم يصمم لسيارات تسلا وإنما كان محمولًا.