تسلا تعلن تأجيل تسليم Model 3 لمدة شهر إضافي

2٬344

إذا كنت تعتقد أن زيادة المبيعات على Model 3 سوف يؤدي إلى تراكم الطلبات، فقد خمنت بشكل صحيح، فقد أعلنت تسلا مؤخراً تأجيل تسليم Model 3 إلى المستهلكين لمدة شهر إضافي.

 

التأجيل يأتي في الإصدار الأقل سعراً من Model 3 والذي تبيعه الشركة بمبلغ 35,000 دولار أمريكي، حيث تستغرق الطلبات الجديدة فترة تتراوح من ستة حتى ثمانية أسابيع، بدلاً من فترة التسليم الاعتيادية التي تتراوح من أسبوعين إلى أربعة فقط.

 

لكن هناك حيلة بسيطة تُسرّع من فترة تسليم Model 3 إليك كمستهلك، وهي أن تشتري نُسخة Standard Range Plus بسعر 37,000 دولار أمريكي.

 

تأجيل تسليم Model 3

 

كشفت الشركة بكل صراحة عن سبب التأجيل وهو زيادة الطلب على النُسخة الاقتصادية من سيارة Model 3، وفي حديث مع موقع Electrek، قال المتحدث باسم الشركة أن تسلا تقوم بتعديل أوقات التسليم أحياناً “على حسب حجم الطلب” أو بمعنى آخر، عندما يزيد الطلب على السيارة تزيد فترة الانتظار للحصول عليها.

 

لكن زيادة الطلب على Model 3 ليس أمر مفاجئ، لأنها السيارة الأحدث من تسلا والأكثر حصولاً على التقنيات، كما أن التوقعات المبدأية أشارت إلى وجود زيادة في الطلب عليها.

 

وكانت تسلا بدأت في استقبال الطلبات على السيارة في الثالث من فبراير الماضي، وحذر إلون ماسك قبلها من أنّ الإنتاج على نطاق كبير لن يكون جاهزاً حتى منتصف عام 2019. ومع ذلك، ذكرت بعض التقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع أن تسلا أنتجت بالفعل الدفعة الأولى من سيارات Model 3 بعدد 550 سيارة في حوالي يومين فقط.

 

اقرأ أيضاً: اختراق Tesla Model 3 هو هدف مسابقة Pwn2Own والجائزة الحصول على السيارة نفسها

 

من جانب آخر، تُعتبر شركة تسلا رائدة في صناعة السيارات التي تعمل بالكهرباء، وبدأت عبر إنتاج سيارة تسلا رودستر الرياضية، قبل أن تكشف عن Model S التي تُمثّل فئة السيدان، وبعد ذلك طرحت Model X ضمن فئة SUV، وأعلنت مؤخراً عن الجيل الثاني من تسلا رودستر الرياضية بقدرة تسارع تصل من صفر إلى 100 كم / الساعة في خلال 1.9 ثانية فقط، وتُخطط الشركة لإطلاقها قريباً.

المزيد من المواضيع التقنية