تسلا تعرض سيارات جديدة ومستعملة عبر موقعها الإلكتروني والتسليم فوري!

بدلًا من اختيار الخيارات والانتظار الطويل لبعض الأسابيع عند تسليم تسلا، يُمكن للمشترين الآن استعراض مخزون تسلا من الطراز 3 الجديد عبر الإنترنت والعثور على السيارات المتاحة للتسليم الفوري خلال بضعة أيام.

 

عادة ما تستخدم تسلا نظام حجز كي تحصل على سيارتك ثم تسمح للمشترين بتحديد الخيارات التي يرغبون بها والحصول على تخصيص معين لهم، وبهذا النظام  سُهلت عملية شراء نماذج سيارات تسلا. بالنسبة لأصحاب الحجز الأوائل، يُمكن أن يستغرق الانتظار بضع سنوات قبل خروج السيارة وقد تمت دعوتهم لفحصها وصنعت السيارات وتم تسليمها بالفعل.

 

اقرأ أيضًا >> Sentry Mode من تسلا يساعد في القبض على لص سيارات مُحتمل

 

بمجرد أن ترتفع أرقام الإنتاج، فإن هذا يقلل عادة من تأخر السيارات بضع أسابيع في التخصيص والتسليم، لكن بالنسبة لبعض المشترين فإن ذلك ليس بالسرعة الكافية، لذا بدأت تسلا في السماح للعملاء بشراء سيارات المخزون الجديدة والمستعملة بمواعيد تسليم أقصر بكثير.

 

اعتمادًا على ما إذا كانت السيارة محلية، يُمكن تسليم السيارات في غضون بضعة أيام أو أقل، وهذا سيكون مفيدًا للعملاء الذين يحتاجون إلى سيارة بسرعة أكبر مما تستطيع تسلا تصنيعها، وقد استخدمت هذه الفرصة لزيادة المبيعات في نهاية الربع.

 

في البداية، كانت هذه المعلومات متاحة فقط لموظفي مبيعات شركة تسلا. سيقوم المشتري بتكوين سيارته الخاصة، ثم إذا كان المشتري قلقًا بشأن اضطراره إلى الانتظار أو إذا أرادت تسلا أن تجعلهم يحصلون على السيارة في اقرب وقت فإن الموظف سيفحص النظام ليبحث في تكوين مماثل متاح في فترة زمنية أقصر، وقررت تسلا سرد هذه السيارات عبر الإنترنت سواء الجديدة أو المستعملة.

 

اقرأ أيضًا >> القراصنة يخدعون سيارة تسلا للاتجاه إلى حارة المرور العكسية

 

حتى اليوم، كان ذلك متاحًا فقط للطرازين S وX وليس هناك أي سيارات مستعملة من الطراز 3 ولكن مخزون تسلا الجديد يُمكن تصفحه عبر الإنترنت من أي شخص.

 

لا تضع تسلا خصومات مثل تجار السيارات التقليديين، لكن بالنسبة للنماذج الأرضية أو السيارات التجريبية أو المستخدمة من أسطول سيارات تسلا، فمن المعقول ألّا يرغب المشتري في دفع الثمن بالكامل، لذلك تطبق تسلا تخفيضات قياسية بناء على عدد الكيلومترات وطول المدة في الأسطول.