تسلا تسارع بشحن Model 3 إلى الصين قبل انتهاء هدنة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة

4٬420

وفقاً لتقرير من بلومبيرغ، تسارع تسلا الزمن حالياً كي تشحن Model 3 إلى الصين قبل انتهاء فترة الهدنة من الحرب التجارية الشرسة بين الولايات المتحدة والصين.

 

حسب التقرير، من المقرر أن تصل ثلاث سفن على الأقل – بطول ملعبين لكرة القدم – تشحن Model 3 إلى الصين، أملاً في توفير أكبر عدد ممكن من سيارات تسلا الكهربائية في الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، قبل تاريخ 1 مارس القادم حيث تنتهي فيه الهدنة الاقتصادية بين الرئيسين دونالد ترامب، وشي جين بينغ.

 

وتخشى تسلا قيام الدولتين برفع التعريفات الجمركية على البضائع المستوردة – منها السيارات – مما يجعل توفير السيارات الكهربائية في الصين أكثر تكلفة من الوقت الحالي، كما يزيد من تكاليف المكونات الرئيسية التي تستوردها تسلا من الصين.

 

شحن Model 3 إلى الصين

 

بالطبع تواجه شركات صناعة السيارات الأخرى خطر ارتفاع النفقات إن اشتعل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، لكن وضع هذه الشركات أفضل كثيراً من تسلا، حيث أنّ هذه الأخيرة لا تمتلك مصانع جاهزة في الصين بعد، ولن تبدأ في تجميع أي سيارة في الصين قبل نهاية عام 2019 على أقرب تقدير.

 

أمّا شركات تصنيع السيارات الأخرى، فتمتلك بالفعل مصانع تجميع سيارات في الصين، وبالتالي ستكون قادرة على إدارة المخاطر بشكل أفضل من تسلا.

 

وصرّح ماسك في وقت سابق، إن شحن Model 3 إلى الصين قبل الزيادة المحتملة في التعريفات الجمركية يمثل أولوية رئيسية للشركة، خاصةً وأن هذه الزيادة سترفع من تكاليف الإنتاج وبالتالي زيادة سعر سيارات تسلا مقارنة بالمنافسين.

 

وقال إلون ماسك “سيارتنا مكلفة للغاية للذهاب إلى الصين” وأضاف “إن الطلب على Model 3 مرتفع للغاية، والمانع هو القدرة على تحمل التكاليف”.

 

اقرأ أيضاً: اختراق Tesla Model 3 هو هدف مسابقة Pwn2Own

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيسين الأمريكي والصيني اتفقا على هدنة تجارية لمدة 90 يوماً في ديسمبر الماضي، لتأخير زيادة التعريفة الجمركية من 10 إلى 25 في المائة على ما يقرب من نصف السلع التي تستوردها من الصين، وتبلغ قيمتها حوالي 200 مليار دولار.

 

وبالرغم من محاولات المسئولين من البلدين التوصل إلى حل يرضي الطرفين، إلا أنّ ترامب قد صرّح أنّه لن يجتمع مرة أخرى مع الرئيس الصيني قبل الأول من مارس.

المزيد من المواضيع التقنية