تسريب يظهر موعد إطلاق Windows 9

تستعد مايكروسوفت للتحضير من اجل الاعلان عن نظام ويندوز الجديد Windows 9 ما بين الربعين الثاني والثالث عام 2015.

 

 

فقد نشرت إحدى المدونات التقنية مستندا من مايكروسوفت تم تسربيه من مصدر صيني يعرف بإسم FaiKee، هذا المستند يظهر جدولة نظامي Windows 9، Windows Phone 9 ما بين الربعين الثاني و الثالث عام 2015 .

 

 

 

 

ولا يعتبر هذا المستند أول تسريب عن Windows 9  فقد نشر مدون مايكروسوفت الشهير بول ثوروت تقريرا في يناير/كانون الثاني الماضي يتحدث فيه عن موعد اطلاق Windows 9 عام 2015 .

 

 

وقد كشف المستند عن إصدار اخر لمنتجات ويندوز يعرف ب Windows 365 والذي من الممكن أن يؤكد الشائعات الأخيرة التي تتحدث عن إصدار نظام ويندوز باشتراكات، فقد نشر موقع Ars Technica تقريرا يشير إلى أن Windows 9 سيتضمن نوعا من الاشتراكات المدفوعة.

 

 

السيناريو الوحيد المتوقع لنظام الاشتراكات هذا أن يكون النظام بشكل عام مجاني ولكنه يحتوي على بعض الميزات التي تحتاج إلى اشتراك لتفعيلها، ومن المتوقع أن يقوم Windows 9 الجديد بإيجاد حلول للعديد من الأمور التي تذمر منها المستخدمون في النظام السابق Windows 8.

 

 

وبالإضافة للميزات الجديدة، من المتوقع أن يسمح Windows 9 للمستخدمين باستخدام تطبيقات "modern UI" على سطح المكتب، هذا يعني إمكانية تشغيل التطبيقات المحملة من Windows Store على سطح المكتب مباشرة. وأيضا مع إمكانية عودة زر Start الكلاسيكي المعروف.