تسريب يؤكد الوضع الداكن على iOS 13 وتحديثات أخرى

حصل الكاتب Guilherme Rambo من موقع 9to5Mac الشهير على مجموعة من الصور المُسرّبة التي تخص نظام تشغيل iOS 13 مؤخرًا، وبينما يبدو مثل أي إصدار iOS آخر في تصميمه، إلّا أنّ الصور تؤكّد قدوم الوضع الداكن على iOS 13 الذي سيجعل التطبيقات تبدو مريحة أكثر للعين عند استخدامها ليلًا.

 

هذا ومن المُتوقع أن تُعلن آبل عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الموبايل iOS أثناء مؤتمر المطورين القادم WWDC 2019 في يونيو.

 

الوضع الداكن على iOS 13

 

مع الإصدار الجديد لنظام التشغيل الذي تعتمده آبل على الآيفون والآيباد، يُمكن للمستخدم تفعيل الوضع الداكن من خلال تطبيق الإعدادات أو من خلال اختصار موجود في مركز التحكم، وقد تحتاج إلى إضافة الزر الخاص بزر التحكّم مُسبقًا من خلال تطبيق الإعدادات.

 

وحسب التسريبات التي نشرها موقع 9to5Mac سيبدو الوضع الداكن في iOS 13 بهذا الشكل:

 

الوضع الداكن على iOS 13

 

كما يبدو من الصورة، لم تتغير الشاشة الرئيسية كثيرًا في الإصدار الجديد للنظام، ربما يكون هناك تغيير طفيف فقط في شريط التطبيقات بالأسفل. لكن عند تشغيل تطبيق الموسيقى سوف تجده مختلف تمامًا مع خلفية داكنة ونصوص بيضاء.

 

ويتحوّل شريط علامات التبويب في الأسفل أيضًا من الأبيض الشفاف إلى الأسود الشفاف، ولا تزال آبل تستخدم اللون الأحمر للأزرار والروابط، مما يجعل من القراءة على التطبيق أصعب بعض الشيء.

 

تفعيل الوضع الداكن له تأثير أيضًا على عناصر واجهة المستخدم على صعيد نظام التشغيل، فعندما تلتقط صورة للشاشة وتضغط على الصورة البارزة لها، سوف تجد أن القوائم في الأعلى والأسفل قد تحولت للون الداكن.

 

وحسب التسريبات، سيكون المطورون قادرون على دعم الوضع الداكن في تطبيقات الطرف الثالث أيضًا.

 

هذا وكشفت التسريبات أيضًا عن إصدار جديد من تطبيق التذكيرات، بحيث يحتوي على أربعة قوائم (اليوم، والمجدول، والجميع، والمُعلّم) وستحصل واجهة المستخدم على تحديث هي الأخرى.

 

جدير بالذكر أنّ جميع الشائعات السابقة تقول بأنّه ستكون هناك تغييرات كبيرة في نظام iOS 13، حيث تُخطط آبل للسماح للمستخدمين بفتح نوافذ متعددة من نفس التطبيق، بحيث يتمكّن المستخدم من العمل على أكثر من مُستند أو إجراء محادثات متعددة في نفس الوقت.

 

على أي حال، ننتظر مؤتمر المطورين يوم الإثنين القادم لنرى ما ستكشف عنه الشركة الأمريكية.