تسريب أسعار Galaxy S10 مجدداً .. تقترب من أسعار الآيفون

4٬914

حسب التقارير السابقة، سيأتي هاتف Galaxy S10 مع تصميم جديد كلياً مختلف عن إصدارات الأعوام الماضية، ومؤخراً تم تسريب أسعار Galaxy S10 التي لن تكون مختلفة كثيراً عن أسعار الآيفون.

 

يأتي التسريب الجديد عبر موقع 91mobiles الهندي – معروف بدقة تسريباته – ويكشف عن الزيادة في أسعار Galaxy S10 بمختلف إصداراته، ليقترب من أسعار الآيفون من آبل، وهي استراتيجية جديدة كلياً من سامسونج التي عادةً ما كانت تُنافس آبل بتقليل أسعار هواتفها الذكية.

 

أسعار Galaxy S10

 

وفقاً للتسريب من 91mobiles فإن أسعار فئة جالكسي إس 10 ستكون كالتالي:

 

  • Galaxy S10e: حوالي 700 دولار أمريكي
  • Galaxy S10: حوالي 900 دولار أمريكي
  • Galaxy S10 Plus: حوالي 1,050 دولار أمريكي

 

إن صدقت هذه التسريبات وخرج الإصدار القادم بهذه الأسعار، ستبلغ نسبة الزيادة في السعر 10% مقارنةً بإصدارات العام الماضي Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus، وتقترب من أسعار الآيفون، حيث يأتي iPhone XR بسعر 750 دولار، وiPhone XS بسعر 999 دولار، وiPhone XS Max بسعر 1,099 دولار.

 

ويشير التسريب إلى أن أسعار Galaxy S10 التي تم تسريبها تأتي من أحد موزعي سامسونج الموثوقين، وبصراحة إن خرجت هواتف سامسونج الجديدة بهذه الأسعار ستكون استراتيجية غريبة من سامسونج، حيث اعترف الرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك” في حديث مؤخراً أن أسعار الآيفون المرتفعة أحد أسباب انخفاض المبيعات، وأن الشركة قد تُفكّر في خفض الأسعار.

 

تجدر الإشارة أن 1,050 دولار التي يمكن أن تدفعها مقابل Galaxy S10 Plus سوف تمنحك هاتف ذكي مع 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (الرام) وسعة تخزين داخلية 1 تيرابايت، مع دعم تخزين خارجي حتى 512 جيجابايت.

 

ولم تكشف التسريبات عن سعر إصدار Galaxy S10 5G الذي سيدعم اتصالات الجيل الخامس، والذي أشارت شائعات سابقة إلى أنّ سعره قد يقترب من 2,000 دولار أمريكي.

 

شخصياً، أعتقد أن سامسونج عليها إعادة النظر في استراتيجية التسعير الخاصة بها – إن صدقت هذه التسريبات – لأنّها بذلك ستقع في نفس الخطأ الذي وقعت فيه آبل أواخر العام الماضي عندما أطلقت الآيفون الجديد.

خاصةً مع التنافس الشديد الذي تفرضه شركات مثل هواوي، وشاومي، وأوبو التي استطاعت أن تستحوذ على حصص كبيرة من سوق الهواتف الذكية.

المزيد من المواضيع التقنية