تسريبات .. اكسبيريا بي، هاتف ذكي رائد جديد من سوني

ما إن أعلنت سوني عن هاتفها الذكي اكسبيريا زد 4 قبل أيام (والذي سيكون متاحاً في اليابان فقط)، حتّى بدأت المواقع التقنية تتنقال الشائعات والتسريبات حول هاتف ذكي رائد جديد من سوني سيتم طرحه في الأسواق العالمية قريباً.

 

آخر تلك التسريبات هي عن هاتف ذكي جديد بتصميم فريد يٌعتقد أنّه سيحمل اسم اكسبيريا بي، والذي من المفترض أن يكون مزوّداً بشاشة 5.2 إنشات توفّر دقة عرض حتّى 1080×1920 بيكسل وفق تقنية IPS.

 

وحسب الموقع الصيني الذي نشر هذه التسريبات صباح اليوم فإنّ Xperia P سيكون مدعوماً بمعالج سناب دراغون 810 بمعيارية 64 بت بالإضافة إلى 3 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية، و32 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية.

 

من المتوقع أيضاً أن يكون اكسبيريا بي مزوداً بكاميرا خلفية دقتها 12 ميغابيكسل مدعومة بعدسة 25 ميلمتر وجهاز استشعار متطور من سوني حيث ستكون قادة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، هذا بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 5.1 ميغابيكسل.

 

في حين ستتراوح سماكة الجهاز بين 8.9 مليمتر و 10.9 مليمتر، فمن المفترض أن يكون مزوداً ببطارية سعتها 4240 ميلي أمبير/ساعة، وهي بطارية كبيرة مقارنة بحجم الهاتف الذكي وإمكانياته.

 

ووفقاً للتسريبات فإنّ الشركة اليابانية العملاقة تعتزم الكشف عن هاتفها الذكي الجديد مع حلول نهاية الشهر المقبل، وحتّى ذلك الحين فنحن على موعد مع عدد كبير من التقارير والصور المسربة حول اكسبيريا بي.