تحميل ماين كرافت للاندرويد – دليل Minecraft Pocket Edition شامل

إذا كنت تبحث عن طريقة تحميل ماين كرافت للاندرويد فقط فلا تقلق، سوف نعطيك الكثير من التفاصيل حول هذا الأمر، لكن هذا التقرير لن يقتصر على طريقة تحميل ماين كرافت للاندرويد فقط، حيث سنضع بين يديك دليل ماين كرافت كامل وشامل يُمكن للمبتدئين والمحترفين الاطلاع عليه بسهولة.

 

بالنسبة للمبتدئين، يمكن لعالم ماين كرافت أن يكون واسعًا وشاقًا، ولكن إذا كنت تعرف كيفية إتقان اللعبة أو على الأقل معرفة الأساسيات، فسوف تبني مملكة كاملة في أي وقت من الأوقات. وتجدر الإشارة إلى وجود إصدار آخر يعتمد على الواقع الافتراضي باسم Minecraft Earth أعلنت عنه مايكروسوفت في مايو الماضي.

 

لكن أولًا دعونا ندخل إلى طريقة تحميل ماين كرافت للاندرويد:

 

  • تحميل ماين كرافت من متجر جوجل بلاي
  • تحميل ماين كرافت APK وتثبيتها على هاتفك

 

طريقة تحميل ماين كرافت للاندرويد

 

تحميل اللعبة من جوجل بلاي

 

منذ استحواذ مايكروسوفت على شركة Mojang المطورة للعبة ماين كرافت وهي تعمل على تحسينها وإيصالها لجميع المنصات، وهي متوفرة حاليًا على متجر تطبيقات جوجل بلاي عبر هذا الرابط وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الرابط، ثم الضغط على زر الشراء، حيث أن اللعبة لا تتوفر بشكل مجاني على المتجر.

 

اللعبة ليست غالية السعر، فهي تتوفر مقابل 3.99 دولار أمريكي تقريبًا، وهذه هي الطريقة الأفضل لتشغيل اللعبة بدون أي مشاكل على جهاز اندرويد الخاص بك. لكن إذا لم تكن ترغب في دفع هذا المبلغ، يُمكنك تحميل ملف APK ثم تثبيته على هاتفك، وإن كنّا لا ننصح بهذه الطريقة التي تُهدر حقوق المطورين.

 

تحميل ماين كرافت APK

 

كما ذكرنا، نحن لا ننصح أبدًا بتحميل اللعبة بهذه الطريقة لأنها تُهدر حقوق المطورين، لكن إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة لتجربتها قبل اتخاذ قرار الشراء، يمكنك التوجه إلى إحدى مواقع تحميل التطبيقات، مثل AppMirror، أو APKaward، والبحث عن اللعبة ثم تحميلها على جهاز اندرويد الخاص بك.

 

تحميل ماين كرافت للاندرويد بهذه الطريقة يُحتّم عليك فتح خيار التحميل من المصادر المجهولة، وذلك عبر زيارة خيار Install unknown apps من إعدادات اندرويد، وتفعيل الخيار.

 

ثم زيارة صفحة تحميل ماين كرافت على APKaward، أو على صفحة اللعبة على AppMirror. بعد تحميل اللعبة قم بثبيتها على جهاز اندرويد الخاص بك بسهولة ثم تشغيلها للتجربة، لكن إن أردت الاستمرار في اللعب يجب عليك شراء اللعبة من متجر جوجل بلاي في الخطوة الأولى ثم تحميل ماين كرافت للاندرويد بسهولة.

 

دليل ماين كرافت

 

هذا هو دليلنا للبدء في Minecraft: Pocket Edition.

 

1 لعبة من نصفين

لعبة ماين كرافت للاندرويد لها طريقتان للعب.

الوضع الإبداعي Creative Mode هو عندما تقفز مباشرة إلى العالم، وتكون مجهز بالكامل بكل ما تحتاجه لبدء الإنشاء.

تريد بناء كوخ خشبي صغير؟ استخدم الألواح الخشبية التي لا حدود لها في المخزون الخاص بك دون الحاجة إلى قطع الأشجار.

تريد شيئًا أكبر قليلاً؟ استخدم العدد غير المحدود من الكتل الزجاجية والطوب الحجري والأحجار الكريمة والتوجه إلى البحار لبناء قصرك تحت الماء.

أمّا في وضع البقاء على قيد الحياة Survival Mode، فإنّك ستبدأ بدون أي شيء مما سبق، ويجب أن تكسب ممتلكاتك بنفسك.

تحتاج الخشب أو الحجر أو الصوف أو الذهب؟ ستحتاج إلى العثور عليها بالطريقة القديمة من خلال جمعها.

خذ حذرك، إنه لا يسمى وضع البقاء على قيد الحياة بدون سبب. هناك الكثير من الأشرار يبحثون عنك. ابقى بعيدًا عن العناكب، وendermen، والزواحف، والزومبيز. إذا حصلوا عليك، فسوف تفقد كل شيء قمت بجمعه، وسوف تضطر إلى البدء من جديد.

سوف نستمر في باقي هذا الدليل على افتراض أنك تلعب وضع البقاء على قيد الحياة Survival Mode، لأنك لا تحتاج إلى أي مساعدة في الوضع الإبداعي.

2 السيطرة على الحجم

على حسب الجهاز الذي تلعب به قد تحتاج إلى تغيير حجم D-Pad، ولحسن الحظ هناك خيار في إعدادات اللعبة تستطيع من خلاله زيادة حجم D-Pad من الصغير إلى الكبير أو العكس. قم بتجربة عدّة أحجام حتى تصل إلى الحجم المناسب لك.

3 في الليل، اختبئ

واحدة من أولى المهام الأساسية هي بناء منزل لك. لكن هذا قد لا يكون سهلاً مع وجود مخزون فارغ.

تتميز ماين كرافت للاندرويد بأنها تُحاكي الحياة اليومية ما بين النهار والليل، مما يعني أنه بعد 10 دقائق، سوف تغرب الشمس، وتمهد لحلول الليل. وأنت لا تريد أن تغادر في الليل: فهذا هو الوقت الذي يخرج فيه جميع الأعداء لتناول الطعام.

في الليلة الأولى، اعثر على تل واحفر حفرة ضحلة في جانبه عن طريق الضرب في التل (tap and hold). المنزل الآمن عادةً ما يكون بطول كتلتين (بلوكين) وعرضه كتلة واحدة، وعُمقه كتلتين.

ادخل إلى المنزل وأغلق المدخل باستخدام كتلة ترابية أو رملية، ولا تترك سوى كتلة واحدة خالية لتتمكن من الرؤية من خلالها.

السبب في حاجتك إلى الرؤية هو أن تعرف متى سوف تشرق الشمس، حتى تخرج للاستكشاف مجددًا وجمع الموارد، ويدوم هذا حوالي سبع دقائق.

4 اجمع الكثير من الموارد

في بداية يوم جديد، حان الوقت لترك منزلك الآمن المؤقت والخروج للصيد أو التجمع.

يمكن جمع كل شيء تقريبًا في ماين كرافت للاندرويد بطريقة أو بأخرى. ولكن إذا كنت بدأت للتو، فستحتاج إلى استخدام قبضة يدك.

تريد جمع الخشب؟ ابدأ في تثقيب هذه الشجرة حتى يصبح كل ما تبقى كومة من جذوع الأشجار على الأرض ولديك شظايا في المفاصل. يمكن تطبيق نفس التقنية على الأرض لتجميع الرمال أو الطين.

إن ما تفعله بهذه المواد متروك لك، ولكن لليوم الثاني في ماين كرافت للاندرويد، نقترح عليك ترقية تلك الحفرة التي قضيتها في الليلة الأولى، حيث سيحل الليل مرة أخرى قريبًا.

5 الصناعة

ألق نظرة على المخزون الخاص بك عن طريق الضغط على أيقونة القطع في الأسفل. هناك، يمكنك الانتقال إلى قسم الصناعة حيث يمكنك تحويل قطع البلوط هذه إلى ألواح خشب البلوط.

بمجرد البدء في صنع ألواح الخشب، تبدأ خيارات إبداعك في التوسع. على سبيل المثال، يمكن تحويل ألواح الخشب إلى عصي وسوف تحتاج إلى الكثير منها لاحقًا. يمكن أيضًا استخدام ألواح الخشب في…

6 بناء طاولة صناعية

سوف تحتاج إلى واحدة من هذه بعد تحميل ماين كرافت للاندرويد.

ارجع إلى بيتك المصنوع حديثًا من الطين / الخشب / الرمل، وقم بإنشاء طاولة صناعية وضعها بعيدًا عن الطريق.

يمكن استخدام الطاولة في صنع العناصر المتقدمة من المواد الأساسية التي تجدها. وهي العناصر التي ستساعدك على التقدم بوتيرة أسرع مثل السيف الخشبي، والفأس الخشبي، والمجرفة الخشبية، والمعاول الخشبية.

لماذا؟ تساعدك هذه العناصر على محاربة الأعداء، وقطع الأشجار، وحفر الرمال بسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، من خلال استخدام الفأس عند تعدين الأحجار، ستتمكن الآن من جمع “الحصوة” – وهي عنصر حيوي لإنشاء عوالق حجرية وأفران والعديد من العناصر الأخرى.

7 بناء باب

عندما تكون في الداخل وتفحص المخزون الخاص بك على الطاولة، وتحاول أن تقرر ما الذي ستقوم به بعد ذلك، فإن آخر ما تريده هو شخص ما يتسلل إلى الداخل ويفجرك أنت ومنزلك.

إنه شيء بسيط ولكن ضروري، قم ببناء باب (مكون من ستة ألواح خشبية) لإغلاق المدخل بدلاً من استخدام لبنات بناء قيمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فتحه وإغلاقه عن طريق النقر عليه.

8 إشعال نار

لتوليد النار، ستحتاج إلى الكثير من الفحم.

يمكن العثور على الفحم باستخدام الفأس عندما تقوم بتنقيب كتل خام الفحم. في حين أنه من السهل العثور عليه، إلا أنه أقل شيوعًا مقارنةً بالعشب والرمل.

حاول الحفر بعيدًا عند الوحل على جانب الجبال واستمر في البحث عن كتلة رمادية ذات بقع سوداء كبيرة. سيكون ذلك خام الفحم.

الشيء الجميل في العثور على كتلة واحدة من خام الفحم هو أن هناك عادة عدة كتل حولها. استمر في الحفر لجمع أكبر قدر ممكن. عند تدمير كتلة خام الفحم فإنها تُسقط قطع الفحم.

من خلال الجمع بين عصا واحدة وقطعة فحم واحدة، يمكنك إنشاء أربعة مشاعل!

9 اعرف عدوك

كما ذكرنا سابقًا، في الليل تخرج كل المخلوقات المخيفة بحثًا عنك، لكنك ستشاهد بعضًا منها في النهار أيضًا.

عند الفجر، سترى الزومبي، والهياكل العظمية المتبقية تحترق تحت أشعة الشمس الحارقة، مما يعني أنك تحتاج فقط لأن تكون بعيدًا عن متناول اليد قبل أن يتحول الأعداء إلى غبار.

ستبقى العناكب لكنها لن تطاردك عندما تكون الشمس مضيئة بما يكفي، فهي تهاجم فقط عندما يحل الظلام، ويجب عليك معرفة ذلك قبل تحميل ماين كرافت للاندرويد ولعبها.