تحديث خرائط جوجل لتعرض حدود السرعة على الطريق

84

في يوليو عام 2017 كشفت جوجل عن ميزة جديدة في تطبيق الخرائط بحيث يعرض حدود السرعة على الطريق، لكن المشكلة الوحيدة وقتها أن هذه الميزة لم تكن متوفرة سوى في منطقتين فقط هما منطقة خليج سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وريو دي جانيرو في البرازيل.

 

ومنذ الكشف عن هذه الميزة لم تهتم بها جوجل كثيراً في التحديثات اللاحقة للتطبيق، لكن يبدو أن الأمر سيتغير قريباً جداً مع تحديث جديد للخرائط يعرض للمستخدم حدود السرعة في مناطق مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

حدود السرعة في خرائط جوجل

 

المثير للاهتمام في هذه الميزة الجديدة من جوجل، أنّها ستساعد قائدي المركبات المختلفة على معرفة السرعة القصوى قانونياً على مُختلف الطُرق بالولايات المتحدة الأمريكية، وربما نجد ميزة مستقبلاً تُنبه المستخدم بالهاتف عند تجاوزه حدود السرعة القصوى.

 

اقرأ أيضاً: تحديث كبير لتطبيق خرائط جوجل يتضمن الربط مع أوبر

 

كما أن خروج الميزة لمختلف مناطق الولايات المتحدة الأمريكية في هذا التوقيت، يعني أن جوجل تعمل على توفير الخدمة لمختلف الدول حول العالم قريباً، ونتمنى بدون شك ظهورها على الطرق العربية، حيث تفتقر العديد منها إلى اللافتات الخاصة بالسرعة القصوى.

 

جدير بالذكر أن جوجل قامت باقتباس هذه الميزة من تطبيق Waze الذي استحوذت عليه الشركة الأمريكية منذ عدّة سنوات.

 

اقرأ أيضاً: ميزة مهمة جداً في تطبيق خرائط جوجل عليك معرفتها

 

وتأتي ميزة عرض حدود السرعة في خرائط جوجل لتنضم إلى قائمة كبيرة من المميزات الأخرى، مثل عرض أسرع الطُرق إلى وجهة المستخدم، وإظهار مناطق الازدحام المروري، ومناطق صيانة الطريق، وغيرها من المميزات المختلفة.

 

حدود السرعة في خرائط جوجل

 

اقرأ أيضاً: 7 مزايا تحسّن تجربتك في استخدام تطبيق خرائط جوجل

 

وكما يبدو في الصورة بالأعلى، سوف تظهر حدود السرعة القصوى على أسفل يسار شاشة التطبيق، فوق شريط تحديد الوقت المتوقع للوصول في مربع بارز، بعيداً عن أي إزعاج للمستخدم في واجهة التطبيق.

 

المصدر