تحديث جديد من جوجل كروم للهواتف الذكية يعمل على تقليل حجم البيانات

نشرت جوجل أن فريق التطوير لديها قد عمل على تطوير المتصفح جوجل كروم للموبايل و يعمل على كل من نظام تشغيل ابل iOS  و نظام التشغيل اندرويد ليعمل على تقليل البيانات خلال تصفح الانترنت عن طريق هذا المتصفح ، حيث سيكون مثاليا بالنسبة لكل مستخدم لديه مشترك ضمن حزمة انترنت محددة . و يعتقد المطورون أن كل مستخدم يقوم باستخدام التحديث الجديد من جوجل كروم سيتمكن من تقليص البيانات التي يتم تحمليها من الانترنت إلى النصف . و لكي يتمكن المستخدمون من الإستفادة من هذه الميزة فإن عليهم الدخول إلى الإعدادات ثم الانتقال إلى management Bandwidth ، ثم إختيار تشغيل ميزة تقليل البيانات " the reduced data usage feature "

 

و يقوم جوجل كروم بتقليص نقل البيانات عن طريق العمل على ضغط صفحات الانترنت قبل تحميلها على الهواتف الذكية . و يستطيع المستخدمون إلقاء نظرة على البيانات التي تم تخزينها خلال الثلاثين يوما السابقة ، بل و معرفة حجم هذه البيانات . و بالرغم من أن هذا التحديث ليس متاحاً حتى الآن لجميع أنواع الهواتف الذكية ، إلا أن جوجل تؤكد أنها ستعمل على أن يكون هذا التحديث متوفراً قريباً لكل من الهواتف التي تعمل بنظام ابل iOS  و تلك التي تعمل بنظام اندرويد أيضاً .

 

ويضيف فريق التطوير أن التحديث حاليا يوفر لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS  خدمة ترجمة صفحات الانترنت للغاتهم الأصلية ، ويؤكد الفريق أن هذه الخدمة ستتاح قريبا لمستخدمي هواتف  اندرويد . ومع ذلك فهناك مميزات متوفرة لمستخدمي هواتف اندرويد لا تتوافر لمستخدمي نظام iOS   منها السماح لمستخدمي اندرويد باضافة المواقع الأكثر مشاهدة على الشاشة الرئيسية للهاتف  ، كما يتيح لهم تثبيت مواقع على صفحة البدء الرئيسية للمتصفح .