تجربة الماكياج افتراضيًا عبر اليوتيوب أثناء مشاهدة الفيديوهات

تعد البرامج التعليمية لعالم المكياج من أكثر المحتويات شيوعًا عبر منصة يوتيوب للفيديوهات، حيث أن هناك قنوات تساعد الأشخاص في التعرف على المنتجات الجديدة كذلك كيفية تطبيقها، ولهذا يُجرى الآن اختبار ميزة جديدة استنادًا على تقنية الواقع المعزز لتسهيل تجربة الماكياج افتراضيًا عبر يوتيوب مباشرة من خلال التطبيق.

 

تُدعى هذه الميزة باسم “تجربة جمال الواقع المعزز” وقد صُمّمت هذه الميزة لاستخدامها في تجربة تقسيم الشاشة بينما يشاهد مشاهدوا يوتيوب البرامج التعليمية للماكياج.

 

عندما تُتاح هذه الميزة، فإنه سيتم مراجعة ماكياج في يوتيوب او مقطع فيديو تعليمي في أعلى الشاشة، مع بث للكاميرا الأمامية في نافذة أدناه، ويُمكن للمشاهد أن يصل غلى مجموعة من الألوان لمنتج مثل أحمر الشفاه والنقر على تطبيق ليتم رسمها على الوجه أثناء تشغيل الفيديو.

 

اقرأ أيضًا >> أفضل قنوات يوتيوب أرباحًا خلال عام 2018 وأغناهم طفل في السابعة من عمره!

 

هذه الميزة حاليًا قيد التطوير ويتم تقديمها إلى مبدعي وصنّاع المحتوى من خلال برنامج FameBit لصناع المحتوى وترتبط العلامات التجارية بمؤثري يوتيوب الذين يقومون بتسويق منتجاتهم من خلال رعاية مدفوعة.

 

أشار يوتيوب إلى أنه اختبر بالفعل الميزة الجديدة مع عدد من العلامات التجارية المهتمة بالجمال والماكياج، ووجد ان 30% من المشاهدين اختاروا تنشيط التجربة عندما كانت متوفر في تطبيق يوتيوب على منصة iOS.

 

اقرأ أيضًا >> كيف ساعدت المؤثرات البصرية على إحياء الموتى افتراضيًا؟

 

تعد الميزة الجديدة أحدث مبادرات الواقع المعزز المتعددة من جوجل، بما في ذلك الإطلاق الأخير لخدمات الواقع المعزز في محرك البحث جوجل والتحديثات التي تمت في منصة المطورين ARCore.

 

ومع ذلك، لم تكن جوجل أوّل من يقدم تجربة استخدام الماكياج الافتراضي عبر الإنترنت، فإلى جانب فلاتر الماكياج المختلفة عبر تطبيقات الشبكات الاجتماعية، يوجد عدد من التطبيقات المهتمة بذلك مثل يوكام ميك أب، وسيفورا وتقدم منصة L’Oréal خدمة تجربة الماكياج المباشرة على موقعها.