تبرعات إنستغرام: ميزة جديدة قيد التطوير قد تساعد حملات التمويل الجماعي

وفقاً لتقرير جديد ظهر اليوم، يختبر تطبيق مشاركة الصور الشهير “إنستغرام” مُلصق جديد للتبرعات يُمكن إضافته في ميزة القصص، لتكون تبرعات إنستغرام خاصية جديدة يمكن للهيئات الخيرية استقبال التبرعات من خلالها.

 

وتبدو ميزة تبرعات إنستغرام الجديدة مُشابهة لما يوفره فيسبوك من أدوات التبرعات وجمع التمويل، حيث كان الموقع يدعم أدوات جمع التبرعات منذ 2015 وقام مؤخراً بإلغاء الرسوم عليها.

 

تبرعات إنستغرام

 

ظهرت تبرعات إنستغرام للمرة الأولى عبر تغريدة من حساب Jane Manchun على تويتر جاء فيها “إنستغرام يعمل حالياً على مُلصق لجمع التبرعات، ويسمح للمستخدمين ببدء حملات جمع التبرعات للجهات الخيرية المفضلة لديهم”.

 

 

وفي تقرير من موقع ذا فيرج، ذكر الكاتب أن إنستغرام كان يختبر ميزة للمدفوعات منذ سنوات، وقام بالفعل بإطلاق خاصية للدفع من خلاله لبعض المستخدمين المُحددين، يمكنهم عن طريقها حجز مواعيد النادي الصحي أو حجز المطاعم.

 

تجدر الإشارة إلى أن انستغرام يعمل أيضاً على تطوير تطبيق مستقل للتسوّق، وفقاً لمصادر إعلامية مختلفة، لكن حتى الآن لم تقوم الشركة بالتعليق على هذه الأخبار بالتأكيد أو النفي، سواء فيما يتعلق بملصق التبرعات في قصص انستغرام، أو تطبيق التسوّق المنفصل.

 

اقرأ أيضاً: تطبيق انستجرام يسمح لك بنشر أكثر من صورة في وقت واحد

 

بالطبع اختبار إنستغرام لهذه الميزة الجديدة لا يعني قطعاً أنّها سوف تصدر مستقبلاً، حيث تختبر الشركة الكثير من المميزات طوال الوقت، ثم تختار منها المناسب لإطلاقه على منصتها.

 

من جانب آخر، معروف عن فيسبوك باعها الكبير في تقديم المدفوعات الإلكترونية، حيث لديها خدمات للدفع الإلكتروني على كلاً من تطبيق التراسل “ماسنجر” وخدمة المتجر الموجودة في تطبيقها الأساسي.

 

اقرأ أيضاً: 5 ملايين مقطع فيديو على Instagram في أربعة وعشرين ساعة فقط

 

وعلى أي حال، ننتظر حتى تكشف إنستغرام عن ملصق التبرعات بشكل رسمي، وحتى هذا الوقت، إذا كنت ترغب في جمع التبرعات لهيئة ما يُمكنك استخدام خاصية الرابط في صفحتك الشخصية لاستقبال التبرعات.