تبرئة نوكيا و ZTE من قضية انتهاك براءات اختراع InterDigital

قضت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الاتحادية يوم الأربعاء، ببراءة نوكيا و ZTE في دعوى انتهاك براءات الاختراع المقدمة ضدهم من قبل شركة InterDigital. يُذكر أن هناك 5 براءات اختراع كانت مندرجة في هذه القضية، أربعة منهم تتعلق بتصاميم تسمح للهواتف الذكية باستخدام طاقة أقل مما يحافظ على عمر البطارية، في حين أن براءة الاختراع الخامسة تتعلق بنقل البيانات عبر الشبكات المختلفة.

 

هذا وكانت محكمة الاستئناف قد تمسكت بالحكم الأصلي الذي صدر من قبل مركز التجارة الدولية، والذي حكم ضد شركة InterDigital. وقالت محكمة الاستئناف أيضاً أنها تدعم قرار مركز التجارة الدولية بكون الشركتين "نوكيا و ZTE" لم ينتهكا براءة الاختراع الخامسة بشكل واضح.

 

ومن جانبها، عبرت مايكروسوفت التي كانت قد اشترت قسم الأجهزة المحمولة من نوكيا في العام الماضي عن رضاها عن الحكم، في حين عبرت شركة InterDigital عن سخطها وعدم تقبلها للحكم. وقالت InterDigital أنها تشعر بخيبة أمل كبيرة، ولكنها تمتلك قضية أخرى سوف تركز عليها.

 

جدير بالذكر أن هواوي كانت هي الأخرى جزء من القضية الأصلية، ولكنها قررت التسوية مع InterDigital خلال العام الماضي. وتمتلك InterDigital قضايا أخرى فردية ضد ZTE ومايكروسوفت بخصوص براءات اختراع أخرى والتي ستُعقد في وقت لاحق من هذا العام.

 

قد يعجبك ايضا