تابلت قابل للطي و يتحول الى هاتف ذكي من سامسونج

سامسونج قد توسع قريباً مفهوم جهاز 2 في 1 , رصدت SamMobile براءة اختراع جديدة من الشركة , تُظهر تابلت يمكن طيّه على شكل هاتف ذكي .

وفقاّ لتقرير من موقع Daum في كوريا الجنوبية , من المتوقع ان التابلت سيأتي بشاشة من 8 الى 9 بوصة , Full HD OLED , و يمكن طيّها مرتين كي تتحول الى هاتف ذكي .

 

استناداً الى الرسوم التوضيحيّة للجهاز , يبدو أن لديه 3 شاشات منفصلة تتشكل معاً بحجم التابلت .و يمكن عكس العملية لتغيير الجهاز إلى هاتف ذكي .وفقاً لبراءات الاختراع , تحويل الجهاز الى هاتف ذكي , تتطلب عملية الطي نفس الإجراء لـطي المحفظة الثلاثية .

 

 

تابلت قابل للطي

 

براءة الاختراع هذه قد تكون مرتبطة بانطلاقة سامسونج الجديدة مؤخراً مع الجرافين , و التي توصف كـمادة عجيبة تتمكن من جعل عملية طي الأجهزة الذكية أمراً ممكناً .

 

الجرافين هو مادة متينة و رقيقة للغاية , ذات قابلية توصيل لدرجة حرارة عالية , و توفر نقلاً للالكترون أكثر بمئة مرة من السيليكون , مما يجعلها بديلاً ممكناً لمادة من أكثر المواد المستخدمة على نطاق واسع لأشباه المواصلات .

 

ليس هناك أي كلمة رسمية عن ما إذا كان الـ “التابلت- الهاتف “ قيد التطوير , و مع ذلك يتوقع تقرير Daum ان أول تابلت قابل للطي من سامسونج سوف يُطلق في 2015 .