تأجيل معرض الهواتف العالمي في برشلونة هذا العام بسبب فيروس كورونا

بعد اعتذار العديد من الشركات حضور معرض الهواتف العالمي الذي يعد أحد أكبر المعارض السنوية هذا العام في برشلونة وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، أعلن مسؤولي المعرض إلغائه هذا العام بسبب نزوح شبه جماعي للمشاركين.

 

إنها المرة الأولى في تاريخ معرض الهواتف العالمي في برشلونة الذي يمتد تاريخه إلى 33 عامًا، فقد قام المنظمون بإلغاء الحدث الذي يستقطب أكثر من 100 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم للإطلاع على أحدث الابتكارات والترويج للمستثمرين وإجراء الصفقات.

 

اقرأ أيضًا >>  انسحاب أمازون و سوني من المؤتمر العالمي للموبايل بسبب فيروس كورونا

أكد جون هوفمان، الرئيس التنفيذي المسؤول عن تنظيم المؤتمر في بيان صحفي لصحيفة بلومبرج نيوز، أن القلق العالمي بشأن تفشي فيروس كورونا وقلق السفر وغيرها من الظروف يجعل من المستحيل عقد الحدث.

 

بدأت قائمة الحاضرين البارزين في الانهيار بداية من السابع من فبراير، وذلك عندما انسحبت شركة صناعة الأجهزة اللاسلكية السويدية إيريكسون AB مؤكدة على عدم ضمانها سلامة الموظفين والعملاء، وتبعتها شركات أخرى مثل سوني ونوكيا وفودافون وغيرها من الشركات، حتى أصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للباقين لتبرير وجودهم.

 

ذكرت صحيفة بلومبرج أنه في وقت سابق أن الإلغاء سيعلن اليوم الأربعاء، بعد اجتماع الأعضاء، وذلك بعد ارتفاع أعداد الوفيات في الصين بسبب الفيروس إلى 1113 حالة، ووصول الحالات إلى 44653 مصاب.

كان من المقرر أن يُقام معرض الهواتف العالمي في الرابع والعشرين من فبراير إلى السابع والعشرين، وكانت الشركة قد صعدت من الاحتياطات الصحية لطمأنة الزوار، وتوفير الكثير من النصائح بشان المصافحات وتوفير ماسحات ضوئية لمعرفة درجة حرارة الجسم وبروتوكول لتغيير الميكروفونات وتقييد دخول القادمين الجدد من الصين.

 

اقرأ أيضًا >>  تأخير في إنتاج نينتندو سويتش بسبب فيروس كورونا

 

تقوم مؤسسة GSMA بتمويل جزء كبير من ميزانيتها من هذا الحدث، حيث تتقاضى 799 يورو (872 دولارًا أمريكيًا) للحصول على تصريح دخول أساسي.

 

كان من المفترض أن يشهد هذا العام الإطلاق الكبير لخدمات الهاتف المحمول من الجيل الخامس والتي ظهرت لأول مرة في العام الماضي، وتحولت صناعة الهواتف الذكية تعزيز النمو المتوقف مع وعد بسرعات أعلى للبيانات واستجابة أسرع، في ظل انخفاض كبير في شحنات الهواتف الذكية منذ عام 2016.

قد يعجبك ايضا