بيع نسخة نادرة للعبة Super Mario Bros مقابل 100,000 دولار أمريكي!

بيع Super Mario Bros مقابل 100,000 دولار أمريكي!
2٬262

تعتبر لعبة Super Mario Bros واحدة من أكثر ألعاب نينتندو شهرة حول العالم، وباعت منها شركة الألعاب اليابانية ملايين النُسخ في وقتها، ووفقاً لتقرير ظهر مؤخراً تم بيع Super Mario Bros مقابل 100,000 دولار أمريكي دُفعة واحدة، لتكون بذلك اللعبة الأغلى في التاريخ.

 

هذا الإصدار الخاص من اللعبة عبارة عن نُسخة اختبارية لم تُفتح أو يتم تشغيلها، وقام بشرائها أحد جامعي ألعاب الفيديو في فبراير مقابل 100,150 دولار أمريكي بالضبط.

 

بيع Super Mario Bros

 

منذ إطلاقها في عام 1985 أصبحت لعبة Super Mario Bros أيقونة ألعاب نينتندو حول العالم، ولهذا السبب يرغب جامعوا ألعاب الفيديو حول العالم في الإصدارات الأصلية السليمة منها.

 

اللعبة بحد ذاتها ليست نادرة، حيث أن شهرتها الواسعة جعلت نينتندو تنتج عدد كبير من النسخ، ويمكنك شراء نسخة أصلية في صندوقها مقابل 10 دولارات فقط على إيباي.

 

لكن السعر المبالغ فيه الذي بيعت به هذه النسخة يعود إلى طباعة Test Market على اللعبة، مما يجعلها نادرة للغاية، كما أنها لم تُفتح من قبل، لذا تزيد قيمتها كقطعة جمع.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة Wata Games – الشركة التي قامت بتثمين اللعبة – إلى أن نينتندو قامت بإنتاج عدد يتراوح بين 2,000 و10,000 نُسخة من Test Market للعبة Super Mario Bros.

 

بيع Super Mario Bros

 

وكانت نينتندو أطلقت منصات ألعاب Test Market NES في نيويورك ولوس أنجلوس أواخر عام 1985، قبل أن يُصبح النظام متوفراً على نطاق أوسع عبر الولايات المتحدة الأمريكية.

 

في نفس الإطار، تعتبر نسخة Test Market من Super Mario Bros لا مثيل لها في الندرة بين جامعي ألعاب الفيديو، وتحديداً هذه النسخة التي لم تُفتح من قبل.

 

وقال رئيس Wata Games أن عدد نُسخ Test Market من ألعاب نينتندو قليلة للغاية، وكانت هناك الكثير من الشائعات حول وجود نُسخة وحيدة من هذا النوع للعبة Super Mario Bros قبل أن يقرر المالك بيعها.

 

وفي تصريح مع موقع ARS Technica، قال البائع أنّه استطاع الحصول على النسخة النادرة من اللعبة في مزاد على موقع إيباي في 2012 مقابل 8,000 دولار أمريكي.

المزيد من المواضيع التقنية