بيع 2 مليون هاتف سامسونج داعم لشبكات 5G وإطلاق جالكسي فولد للأسواق

 

على مدار الشهر القليلة الماضية، بدأت رحلة الدعم لشبكات الجيل الخانس بالملايين، فكان المليون الأول هو عدد عملاء شبكات الجيل الخامس في كوريا الجنوبي، وبعدها كان مليون عميل لشبكات الجيل الخامس عند مزود خدمة واحد.

 

واليوم، أضافت شركة سامسونج بعض الأرقام الجديدة المثيرة للإعجاب والتي تشير إلى بيعها حوالي 2 مليون هاتف ذكي داعم لشبكات الجيل الخامس، بل وتتوقع أن يتجاوز العدد 4 مليون بحلول نهاية عام 2019.

 

أعلن عن هذه الإحصاءات خلال خطاب رئيس منصة IFA الذي أدلى به دكتور جون هي لي وهو رئيس استراتيجية التقنية لدى سامسونج، حيث أشار إلى أنه أكثر من مليون مستهلك في جميع أنحاء العالم يستخدمون شبكات الجيل الخامس باستخدام هواتف 5G الذكية من سامسونج.

 

اقرأ أيضًا >> سامسونج تعلن عن أول معالج مُدمج بمودم لشبكات 5G

 

من المؤكد أن تشكيلة هواتف سامسونج الداعمة لشبكات الجيل الخامس كانت الأكثر تنوعًا مقارنة بالعديد من المصانع الأخرى، حيث تضم الآن طرز جالكسي اس 10 وجالكسي فولد وجالكسي نوت 10 وجالكسي ايه 90 الداعمين جميعًا لشبكات الجيل الخامس وذلك بأسعار تتراوح بين 850 دولارًا إلى أكثر من 2000 دولارًا.

 

حتى الإعلان هذا الأسبوع عن هاتف A90، كانت جميع الهواتف التي تحمل علامات أسعار قريبة من 1000 دولار، مما يحد من توفرها فقط لعملاء الهواتف الذكية الراقية، وعلى الرغم من عدم تسعيره المضبوط، إلا أنه من المتوقع أن يكون في سعر قريب من 826 دولارًا أمريكيًا، مما قد يؤدي إلى زيادة حصته في سوق سامسونج بشكل كبير.

 

ومن شبكات الجيل الخامس، إلى الهواتف القابلة للطي، إذ أعلنت شركة سامسونج إتاحة الهواتف بعد إصلاحها وتعديل ما فيها من أخطاء بداية من يوم السادس من سبتمبر في كوريا، وسيكون متاحًا كذلك في كل من فرنسا وألمانيا وسنغافورة والمملكة المتحدة.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف جالكسي A90: أول هاتف متوسط داعم لشبكات الجيل الخامس من سامسونج

 

الجدير بالذكر أن سامسونج قد أجّلت في الأصل إطلاقه بعد اكتشاف المراجعون لمشاكل خطيرة به من تلف بالشاشة والمفصلات الخاصة بقدرته على الطي.

 

ستكون الخطوة ذكية لشركة أبل، فقد تساعدها في استعادة حصتها من السوق المفقودة وتعزيز ترقيات أيفون في وقت يستمر انخفاض شحنات الهواتف الذكية عالميًا.