بوينغ وأوبر تنجحان في اختبار سيارات الأجرة الطائرة لأول مرة

1٬765

سيارات الأجرة الطائرة

بوينغ تقترب من تطبيق الطائرات الأجرة قريبًا بالتعاون مع شركة أوبر بعد أول رحلة تجريبية ناجحة، ويرى المسؤولون في بوينغ أنهم على الطريق الصحيح نحو تطوير سيارات الأجرة الطائرة.

 

أطلقت شركة بوينغ مقطع مرئي لرحلة تجريبية تبين أن سيارة الأجرة الطائرة الخاصة بها ترتفع بطريقة آلية لتحوم لمدة قصيرة قبل الهبوط بشكل جيد.

 

يقول جريج هيلشوب مسؤول التكنولوجيا في بوينغ:

 

“في عام واحد تقدمنا من مرحلة تقديم مفهوم جديد للتصميم إلى نموذج تجريبي واقعي للطيران”.

 

لم تدّم رحلة الاختبار في ماناساس بولاية فيرجينيا طويلًا ولم تشمل تحليق الطائرة للأمام لمسافة ما ولم تختبر بوينغ كذلك كيفية انتقال PAV من الارتفاع العمودي إلى الطيران للأمام، والنموذج الأولي يتم مده بالطاقة من خلال بطارية ويكون نطاقها 50 ميلًا.

 

بوينغ وأوبر تنجحان في اختبار سيارات الأجرة الطائرة لأول مرة 1

 

يقول مسؤولون تنفيذيون في بوينغ، أنهم يعتقدون أن سيارات الأجرة الطائرة التي تم اختبارها سيتم استخدامها في نهاية المطاف ضمن أساطيل سيارات الأجرة الجوية ولخدمات جوية تجارية أخرى.

 

 

دخلت بوينغ في سباق مع شركات الطيران التقليدية فضلًا عن شركات التقنية والشركات الناشئة لتطوير سيارات الأجرة الجوية المستقلة، وتعمل تكسترون التابعة لشركة بيل -التي تمتلك تاريخًا طويلًا مع تصميم الطائرات المروحية- كذلك على طائرات صغيرة بطون طيار من شأنها نقل الناس في مسافات قصيرة داخل المدن، وتشترك شركتي بوينغ وبيل في شراكة مع شركة أوبر لوضع سيارات الأجرة الطائرة في خدمات سيارات الاجرة التابعةلأوبر والتي تُدعى Uber Air.

 

اقرأ أيضًا >> السيارات الطائرة ذاتية القيادة ستشكل ثورة في المستقبل

 

يقول أريك أليسون أحد مسؤولي شركة أوبر في بيان له:

 

“يعد هذا الاختبار الناجح دفعة جيدة للأمام في مجال مشاركة سيارات الأجرة والانتقال من تصميمات ورقية إلى نماذج فعلية تطير بالسماء في أقل من عامين”.

 

لكن السؤال الآن: متى ستنتقل سيارات الأجرة الطائرة من رحلاتها التجريبية إلى تطبيقاه الرسمي الفعلي في شوارعنا؟ تستهدف شركة أوبر إطلاق خدمتها لسيارات الأجرة الطائرة “أوبر أير” بحلول عام 2023 ويعتقد آخرون أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول بكثير كي تتيح إدارة الطيران الفيدرالية بإتاحة الفرصة لسيارات الأجرة الجوية لتحوم حول المدن.

 

هل ترى أن فكرة سيارات الأجرة الطائرة فكرة تستحق التجربة أم ستكون بلا فائدة ومكلفة للغاية؟

 

اقرأ أيضًا >> السيارة الطائرة أصبحت حقيقة والبداية 2019