اختراق بورصة بينانس يفقدها عملات مشفرة بقيمة 40 مليون دولار

وفقًا لبينانس -أحد أكبر البورصات المشفرة في العالم- قام متسللون بسحب 7000 عملة بيتكوين تبلغ قيمتها نحو 40 مليون دولار في صفقة واحدة وذلك بعد اختراق بورصة بينانس واسع النطاق وهو الأحدث في سلسلة طويلة من السرقات في مساحة العملات الرقمية.

 

استخدم المتسللون مجموعة متنوعة من التقنيات بما في ذلك الخداع والفيروسات للحصول على كمية كبيرة من بيانات المستخدم، وقيل أن هناك حسابات إضافية قد تعرضت لهذا التأثر ولكن لم يتم تحديدها بعد، وتراجعت أكبر الرموز الرقمية في ذلك البيتكوين حوالي 3% بعد الكشف تم تعافى معظم هذا الانخفاض.

 

ستستخدم الشركة صندوق الأصول الآمنة للمستخدمين وهو صندوق التأمين في حالات الطوارىء، لتغطية الحادث بالكامل، ولن تتأثر أموال المستخدمين.

 

اقرأ أيضًا >> اختراق السفارة المكسيكية وتسريب أكثر من 4,000 وثيقة حساسة

 

اقتصرت الصفقة على محفظة بينانس الساخنة ” BTC” والتي تحتوي على حوالي 2% من مقتنيات بيتكوين الخاصة بالشركة.

 

تبلغ قيمة عملات البيتكوين البالغة 7000 وحدة ما يقرب من 40 مليون دولار بناء على تسعيرات بيتكوين الحالية، وقد قلصت بيتكوين انخفاضها إلى 0.5% بدءًا من صباح اليوم، وذلك بعد انخفاضه بنسبة 3% البارحة.

 

وفقًا لما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، كان لدى المتسللين صبر على الانتظار حتى يتم تنفيذ الإجراءات المدبرة جيدًا من خلال حسابات متعددة تبدو مستقلة في أكثر الأوقات المناسبة..

 

اقرأ أيضًا >> مايكروسوفت: اختراق Outlook.com قد يكون أسوأ مما توقعنا

 

تقدر بينانس أن المراجعة قد تستغرق أسبوعًا، حيث تظل جميع الودائع والسحوبات معلقة، بينما تستمر عملية التداول للسماح للمستثمرين بتعديل أوضاعهم، وقالت البورصة أن المتسللين قد يسيطرون على بعض حسابات المستخدمين.

 

قام المتسللون بتنظيم المعاملة لتجاوز عمليات الفحص الأمني الحالية، ولم تتمكن شركة بينانس من منع السحب قبل تنفيذه، لكنها بعد فوات الأوان أوقفت جميع عمليات السحب.