بلاي ستيشن 4 يصنف كثاني أفضل وحدة تحكم مبيعًا على الإطلاق

أصبح جهاز بلاي ستيشن 4 من سوني ثاني أفضل اجهزة التحكم مبيعًا في كل العصور، وبذلك يتجاوز جهاز بلاي ستيشن الأصلي الذي بيع بمعدل 102.5 مليون وحدة، حيث أكدت سوني أنها باعت 2.8 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 خلال هذا الربع، بالإضافة إلى 100 مليون علامة سجلتها خلال الربع الأخير.

 

على الرغم من أن ذلك قد انخفض إلى حد كبير (1.1 مليون وحدة) مقارنة بالعام الماضي، ولكنه كان كافيًا لرفعه إلى 102.8 مليون وحدة وذلك أعلى بقليل من بلاي ستيشن الأصلي وهو بالطبع لم يقترب من نموذج بلاي ستيشن 2 الذي باعت منه الشركة 155 مليون وحدة.

 

اقرأ أيضًا >>  كل ما تريد معرفته عن جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد من سوني

 

يوضح الانخفاض في الأرقام أن جهاز بلاي ستيشن 4 سيصل إلى نهايته، ولم تنخفض مبيعات الوحدات فحسب، بل انخفضت إيرادات الألعاب والأرباح ككل بنسبة 17 % و35% على التوالي وذلك مقارنة بعام 2018، وتتوقع سوني أن تكون مبيعات بلاي ستيشن 4 لعام 2019 أقل مما توقعته بمقدار مليون ونصف وحدة.

 

قد لا تكون مبيعات الإجازات كبيرة أيضًا مقارنة بالعام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار أن سوني قد أعلنت أن جهاز بلاي ستيشن 5 سيصل خلال موسم الإجازات 2020، وبدلًا من ذلك قد يقدموا مزيدًا من الهدايا من ألعاب بلاي ستيشن 4 لأنها ستكون متوافقة مع وحدة التحكم الجديدة، ومن العناوين القادمة للألعاب Death Stranding و The Last of Us 2  و Shenmue II.

 

اقرأ أيضًا >> مبيعات سوني لبلايستيشن 4 وصلت لـ 100 مليون جهاز

 

في العام، شهدت شركة سوني انخفاضًا طفيفًا في المبيعات بنحو 3% تقريبًا مقارنة بالربع المماثل خلال العام الماضي، ولكنها سجلت أرباحًا قياسية بلغت 279 مليار ين (2.56 مليار دولار) بينما أدت الألعاب إلى انخفاض في الأرباح، وكان أداء معظم الأقسام الأخرى أفضل قليلًا.

 

حققت سوني بيكتشرز أرباحًا بلغت 1.75 مليار دولار بفضل فيلم سبايدر مان: بعيدًا عن المنزل وارتفعت مبيعات الموسيقى بنسبة ثمانية بالمائية وبفضل أجهزة الاستشعار شهد قسم التصوير التابع لها زيادة كبيرة في المبيعات بنسبة 22 بالمائة.