بلاك بيري تقيم دعوى ضد سناب شات بسبب سرقة 7 براءات اختراع

تقدمت شركة بلاك بيري بدعوى قضائية ضد سناب شات تتهمها خلالها بانتهاك تطبيق التراسل الفوري بسرقة 7 براءات اختراع لها، وانتهاك حقوق الملكية الفكرية لشركتها، وذلك بعد أقل من شهر من اتهامها لشركة فيس بوك، ومنصاته واتساب وإنستجرام، بانتهاك حقوقها الفكرية خاصة بها أيضًا.

 

 

وقامت بلاك بيري، باتهام سناب شات بسرقة براءات اختراع، تتعلق بنظام تشفير المعلومات والاتصال ونظام تحديد المواقع والتحسين من خرائط أجهزة المحمول، وإطلاقها لتطبيق، Snap Maps، بالإضافة الي تقنية الإعلانات المتنقلة الحديثة، وتري بلاك بيري انه يوجد الكثير من المزايا المسروقة، التي اخترعتها سابقاً بتطبيقها الخاص BBM.

 

 

وتم رفع الدعوى القضائية من بلاك بيري في المحكمة الجزئية الأمريكية، بمدينة كاليفورنيا، وقال متحدث باسم الشركة الكندية، انهم عملوا منذ أكثر من عام على الحديث مع الشركة الخاصة بتطبيق سناب شات، وجعل الحوار مفتوح.

 

 

وأكد أن لديهم أدلة قوية، تثبت ان تطبيق التراسل الفوري للشباب ينتهك حقوق الملكية الفكرية لشركتهم، لذلك كان عليهم إتباع الطرق القانونية.

 

 

والجدير بالذكر ان فريق سناب شات، كانوا على علم ودراية ان الشركة ستتعرض لنفس ما تعرضت له فيس بوك سابقاً، نظراً للعدد الكبير من حقوق الفكرية لبلاك بير المستغلة.

 

وذكر موقع ماشابل، انه من بين الـ 7 حقوق الفكرية المستغلة من قبل تطبيق سناب شات، يوجد أثنين مشتركين في قضية فيس بوك في الدعوى ضدها من بلاك بيري مؤخرًا.