بست باي توقف بيع هواتف هواوي بمتاجرها

قررت شركة بست باي المتخصصة في بيع بالتجزئة، قطع علاقاتها مع شركة هواوي وتوقف بيع الهواتف التي تنتجها الشركة الصينية، على خلفية الخلاف بين الحكومة الأمريكية وشركات التقنية الصينية.

 

وستتوقف بست باي عن بيع أجهزة هواوي، داخل متجرها خلال الأسابيع المقبلة، الأمر الذي يعتبر ضربة للشركة الصينية التي تسعي لتوسيع نشاطها بقوة داخل السوق الأمريكي.

 

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لشركة هواوي، انهم لم يستطيعوا التعليق على بعض العقود مع الشركات المختلفة، ولكنهم يحاولون الآن اتخاذ قرارات هامة، من شأنها تغيير ما يبيعونه داخل الولايات المتحدة.

 

كما أضاف ان الشركة الصينية تقدر علاقتها السابقة مع شركة، بست باي ، ولكنها لن تستطيع الإفصاح عن التفاصيل التي بينها وبين الشركة الأمريكية.

 

والجدير بالذكر ان هذه الخطوة من بست باي ، جاءت مباشرة بعد اتخاذ شركة الاتصالات الأمريكية، إيه تي أند تي، نفس الإجراءات تجاه الشركة الصينية، وذلك بعد التوتر التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقد تم إجبار شركة الاتصالات، على إلغاء خطة تقديم أجهزة الشركة الصينية، خلال العام الجاري، وذلك بعد ان قام أعضاء الكونجرس بزيادة الضغط على هذه الفكرة، مع المنظمين الفيدراليين.

 

وخلال الشهر الماضي، قدم عضوان جمهوريان بمجلس الشيوخ تشريعاً، يحث على منع أمريكا من شراء او تأجير أي معدات اتصالات، من شركتي هواوي وزد تي إي الصينتين، خوفاً منهم من تقديم أجهزة تساعد في التجسس على المسؤولين بالولايات المتحدة، وهو الأمر الذي انتهى بقطع علاقات العمل بين بست باي وهواوي.