بروتوكول MeshTalk من أوبو يُتيح الاتصال والدردشة بدون شبكات خلوية أو لاسلكية

أعلنت شركة أوبو عن تقنية اتصالات خاصة جديدة مصممة للسماح للأشخاص بالاتصال أو الدردشة عبر مسافات متوسطة دون استخدام الشبكات الخلوية أو الشبكات اللاسلكية أو البلوتوث.

 

يدعى البروتوكول باسم MeshTalk وهو نظام لامركزي يعمل من طرف إلى طرف، وتقول أوبو أنه يُمكن أن يغطي ما يصل إلى 3 كيلو مترات في الهواء الطلق أو أكثر من ذلك في البيئات الأكثر ازدحامًا عندما يمكن استخدام ترحيل الإشارة بين الأجهزة.

 

اقرأ أيضًا >> انتل تبتعد عن سوق شبكات الجيل الخامس نسبيًا، فما السبب؟

 

في الأساس، ستكون أجهزة أوبو قادرة على إنشاء شبكات محلية مخصصة عبر منطقة واسعة والتواصل المباشر مع بعضها البعض دون الحاجة إلى محطات أساسية.

 

تدعي الشركة أن بروتوكول MeshTalk ليس له تأثير كبير على عمر البطارية، وتخطط بالفعل للعمل مع وضع الاستعداد ولمدة 72 ساعة بحيث لا يزال من الممكن الوصول إلى هواتف في حالة الطوارىء عندما تكون الطاقة منخفضة.

 

اقرأ أيضًا >> دراسة: الشبكات الاجتماعية ضارة جدًا بالصحة النفسية

 

ستستخدم شركة أوبو بروتوكول MeshTalk في المواقف التي لا يكون لديك فيها إمكانية الوصول إلى الإنترنت أو عندما تكون الشبكات التقليدية مزدحمة للغاية مثل الحفلات الموسيقية أو التواجد في مكان ما، وليس من الواضح ما إذا كانت التقنية ستعمل مع هواتف أوبو الحالية أو موعد تخطيط أوبو لإطلاق الميزة ولكن سيتم عرضها هذا الأسبوع في مؤتمر MWC بشنغاهاي.

 

 

اقرأ كذلك:

>> هاتف V50: أول هواتف إل جي الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشاشتين
>> نيويورك تحارب شركات بيع المتابعين المزيفين على الشبكات الاجتماعية

>> كيف ستغير شبكات الجيل الخامس 5G من حياتنا اليومية إلى الأفضل؟