براءة اختراع تُظهر iMac مع لوحة مفاتيح مدمجة في الشاشة

تقدّمت ابل بطلب لتسجيل براءة اختراع iMac مع لوحة مفاتيح مدمجة في لوحة زجاجية واحدة منحنية الشكل، الطلب تم تقديمه في مايو من العام الماضي ويصف جهاز كمبيوتر يُشبه الآيماك ويتكون من منطقة إدخال “لوحة المفاتيح” ومنطقة عرض “الشاشة” يندمجان معًا في جهاز واحد، حسب Patently Apple.

 

بينما في خلف الشاشة ستكون هناك بُنية خاصة يوجد بها وحدة المُعالجة الخاصة بالجهاز، بالإضافة إلى توفير المساحة لجميع منافذ الجهاز التي ستضيفها ابل لاحقًا.

 

iMac مع لوحة مفاتيح مدمجة

 

التصميم جديد بعض الشيء بالنسبة لمُنتج من ابل لسببين، الأول هو أن كمية الزجاج المنحني الذي ستعمل عليه ابل في هذا الجهاز تتفوق على أي كمية استخدمتها ابل أو عملت عليها في أي منتج سابق، ويكشف كيف تُفكّر ابل في تصميم الآيماك المستقبلي كونه جهاز من نوع الكل في واحد.

 

فالأمر لم يعد يقتصر على دمج الشاشة والحاسوب في وحدة واحدة فقط، بل أيضًا دمجت الشركة لوحة المفاتيح ولوحة التتبع لتُصبح جزءًا من الجهاز، والمثير للاهتمام أنّ براءة الاختراع هذه تُظهر أنّ لوحة المفاتيح يُمكن إزالتها من مكانها.

 

 

والأمر لا يتوقف على وجود iMac مع لوحة مفاتيح مدمجة في الشاشة فحسب، بل هناك بعض الأفكار المثيرة للاهتمام، مثل إمكانية توصيل ماك بوك ليعرض ما يوجد على شاشته على الشاشة الكبيرة لجهاز الآيماك الجديد بينما تمر لوحة مفاتيح الماك بوك عبر فتحة مُخصصة في منتصف الآيماك كي تستخدمها بشكل طبيعي.

 

الأفكار لا تتوقف هنا، فهناك إمكانية طي أحد ألواح الزجاج عندما لا تكون تستخدمه، كي تستطيع حمله معك وتخزينه بسهولة.

 

ابل من جانبها لم تكشف عن أي تفاصيل بخصوص هذا الآيماك الجديد، ولا نتوقع منها أن تُفصح عن أي شيء في أي وقت قريب، خاصةً وأنّ تقنية مثل هذه – الزجاج القابل للطي – ستحتاج إلى أعوام من الشركة الأميركية حتى تستطيع تنفيذها تجاريًا دون مشاكل.

 

ويكفي أنّ الهواتف الذكية القابلة للطي واجهت الكثير من المشاكل في البداية، مثل جالكسي فولد من سامسونج والذي واجه بداية كارثية قبل أن تسحب الشركات عينات الجيل الأول وتؤجل إطلاقه بعض الوقت.

على أي حال، الفكرة رائعة ونتمنى تنفيذها في أقرب وقت ممكن.