براءة اختراع تسلا الجديدة تمكن سياراتها من إصلاح نفسها بدون أي مساعد

قدمت شركة تسلا أحدث براءات اختراعاتها التي تشير إلى تقنية تسمح لسيارات تسلا بالقدرة على إجراء إصلاحات داخلية، وكشفت تسلا أن هذه التقنية ستتوفر في سيارات تسلا ذات القدرات الذاتية. أطلق على أحدث براءات اختراع تسلا اسم “هندسة نظام الأسلاك عالِ السرعة” والتي تسعى فيه شركة تسلا إلى استبدال نظام الأسلاك القديم بآخر جديد.

 

قد يكون من القريب جدًا أن تقوم سيارات تسلا بقيادة نفسها، وبالتالي من الضروري أن يتمكن هؤلاء السائقون من الحفاظ على أنفسهم أثناء نقل الركاب في جميع أرجاء المدن.

 

اقرأ أيضًا >>  Tesla Megapack – منتج طاقة جديد من تسلا

 

قامت شركة تسلا سابقًا بترقية مجموعة الأسلاك في السيارة الكهربائية موديل Y من خلال تقليل طول الأسلاك من 3 كم إلى 1.5 كم والهدف النهائي أن تكون الأسلاك 100 مترًا فقط.

 

سيتم تزويد سيارات تسلا ذاتية القيادة بمجموعة أسلاك ثنائية الاتجاه لجعل السيارة آمنة في حالة تعطل الأسلاك في حالات الطوارىء، تقليل الأسلاك الجديد يعيد توجيه الإشارة بعيدًا عن السلك الرئيس المعطوب وذلك للتأكد من استمرار التاوصل بين الأجهزة الإلكترونية المختلفة داخل السيارة الكهربائية تسلا عبر الإنترنت.

 

اقرأ أيضًا >> إيلون ماسك: سيارات تسلا قد تبث الفيديو من يوتيوب ونتفليكس

 

وفقًا لبراءة الاختراع ذاتها فإنه يُمكن لنظام الأسلاك (الأسلاك الخلفية الرئيسية) التعامل مع وجود خطأ واحد في النظام والحفاظ على مسارات الاتصال لجميع المحاور والأجهزة، والهدف من ذلك زيادة تسريع إنتاج سيارات تسلا الكهربائية وجعلها أكثر أمانًا.

 

وعد إيلون ماسك العالم الرقمي بتوفير سيارات تسلا كهربائية ذات تحكم ذاتي كامل قبل نهاية عام 2019، وهو مشغول الآن بترقية جميع طرازات تسلا موديل 3 الحالية لتكون قادرة على العمل آليًا.