براءة اختراع آبل تكشف كاميرا في سوار Apple Watch

يبدو أنّ آبل كانت تُخطط في وقت من الأوقات أن تدمج كاميرا في سوار Apple Watch وفقًا لتقرير جديد من آبل إنسايدر، حيث يكشف التصميم الموجود في براءة الاختراع وجود كاميرا في نهاية سوار الساعة الذكية بحيث يمكن للمستخدم التقاط الصور بسهولة ودون أن يؤلم معصمه.

 

على سبيل المثال، يُمكن للمستخدم جذب السوار للأمام كي يستطيع التقاط صورة لعنصر ما أمامه، أو يمكنه طي السوار على نفسه لالتقاط صورة سلفي، وفقًا لتقرير من Gizmodo.

 

كاميرا في سوار Apple Watch

 

تكشف إحدى الصور الخاصة ببراءة الاختراع أنّ الكاميرا يمكنها الدوران لالتقاط الصور على أي جانب من جانبي السوار.

 

هذا ويمكن التقاط الصور – وفقًا للبراءة – عبر ضغط سوار الساعة الذكية أو باستخدام الأوامر الصوتية، بينما يمكن إخفاء الكاميرا عندما لا يرغب المستخدم في التقاط الصور.

 

 

جدير بالذكر أنّ إضافة كاميرا إلى جهاز قابل للارتداء مثل ساعة آبل واتش هو أمر صعب التنفيذ، وهذا الكلام يأتي من عدّة خبراء تقنية أجروا مراجعات لساعات ذكية مزودة بكاميرا لالتقاط الصور.

 

بمجرد أن تُصبح الكاميرا مثبتة على معصمك تُصبح خيارات التقاط الصور محدودة للغاية، كما يمكن أن تُصبح مؤلمة أيضًا في كثير من الأحيان. ووجود الكاميرا في سوار الساعة الذكية هو خيار ذكي من آبل لكن هذا إن كانت الشركة تنوي فعلًا في تنفيذه.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها شائعات عن عمل آبل على وضع كاميرا في ساعتها الذكية Apple Watch، لكن ظهور براءة الاختراع الجديدة هذه تزيد من قوة هذه الإدعاءات.

 

اقرأ أيضًا: كيف تقوم بالتقليل من استهلاك البطارية على Apple Watch

 

مع ذلك، لا يعني ظهور هذه الصورة لبراءة الاختراع في الوقت الحالي أن التصميم جاهز وقريب من الإطلاق الفعلي، خاصةً وأنّ الشركة الأمريكية تقدمت بطلب تسجيل هذه البراءة في سبتمبر من عام 2016، وهو نفس الشهر الذي أطلقت فيه الشركة الجيل الثاني من آبل واتش.

 

منذ هذا الوقت أطلقت آبل جيلين آخرين من ساعتها الذكية بدون كاميرات، لكننا هنا لا نقول بأنّ هذا التصميم لن يرى النور أبدًا، نحن فقط نوضّح أنّه قد يتأخر بعض الشيء.