بدون أرقام، شركة أبل تزعم أن هاتف أيفون XR هو الأفضل مبيعًا  

في مقابلة معه بمنصة CNET الإخبارية، أكد نائب رئيس شركة أبل لتسويق المنتجات، جريج جوشوياك أن هاتف أيفون XR الجديد كان الجهاز الأكثر شعبية لدينا منذ اليوم الذي أتيح فيه لجميع المستهلكين، وعلى ما يبدو أن هذا التصريح جاء لتقليل حدة تقارير المحللين الذين سلطوا الضوء على مبيعات أبل السيئة للهواتف الثلاثة الجديدة.

 

برغم هذه التصريحات المفاجئة، لم تقدم شركة أبل أي أرقام واضحة لمبيعات هواتف أيفون الجديدة، فلم تكن هناك بيانات محددة للجميع كي يقررون فعلًا ما هي الهواتف الأكثر شعبية، ولا توجد أي طريقة تسمح بمعرفة ما إذا كانت هاتف XR كان ناجحًا أكثر من الهواتف الأخرى التي أطلقت معها في نفس الحدث وهي هواتف أيفون اكس اس واكس اس ماكس.

 

قد ترجع أسباب انخفاض المبيعات إلى أن الهواتف الجديدة غالية الثمن ما هي إلا إصدارات محدثة فقط من هواتف أيفون اكس التي أطلقتها أبل العام الماضي، مما يوحي بأن مبيعاتها كانت أسوأ من المتوقع، وهذا قد يجعل بالفعل مبيعات أيفون XR إذا ما قارنت مبيعات الهواتف الثلاثة فقط.

 

صدرت هذه التصريحات في ظل التكهنات الكثيرة حول مستقبل شركة أبل، فشركة أبل حاليًا ليست راضية بعد التقارير التي أثيرت حول خفض طلبات إنتاج هواتف أبل الجديدة وإعادة إنتاج هواتف أيفون اكس، وهو ما يتعارض قليلًا مع تصريح جوشوياك.

 

قد يظهر للجميع أن شركة أبل عمومًا تتبع استراتيجية بيع عدد أقل من الأجهزة غالية الثمن بدلًا من السباق نحو القاع، وهو أمر بالنسبة لمستقبل الشركة ليس بسيء، ومن الجدير بالذكر أن شركة أبل قد قررت سابقًا عدم الكشف عن مبيعات الوحدات منفصلة في أجهزتها من الآن فصاعدًا وهو أمر قد يُصعب على الجميع معرفة جودة ومبيعات كل هاتف على حدى.