بالفيديو : نيكسوس 6P ليس سهل الانحناء كما نعتقد

منذ بضعة أيام انتشر مقطع فيديو حول هاتف نيكسوس 6P على الإنترنت يتحدث عن سهولة انحناء هذا الهاتف بشكل كبير للغاية، ورغم أن هذا الفيديو بدا حقيقياً إلا أن العديد من المراقبين أجمعوا على أن الضرر الأساسي في بناء الهاتف هو السبب في هذه النتيجة غير المتوقعة، وقد أظهر تحليل جديد أن هاتف نيكسوس 6P غير متضرر قادر على تحمل وزن يصل إلى 90 باوند.

 

ففي المقطع الأول قام أحد المستخدمين باختبار قساوة الشاشة من خلال محاولته خدشها بواسطة أنواع مختلفة من المواد التي أدت إحداها إلى كسر الشاشة تماماً كما استخدم النار أيضاً على الشاشة الأمر الذي أدى إلى إحداث خلل في الصمغ الموجود داخل الهاتف، ومن المرجح أن هذه الأسباب أدت إلى انخفاض متانة الهاتف أثناء اختبار الانحناء.

 

من الناحية الأخرى قرر مستخدم آخر إجراء نوع آخر من الاختبارات باستخدام أوزان حقيقية لمحاولة حني الهاتف الذي لم تتعرض شاشته إلى أي ضرر مسبق، وقد قام هذا المستخدم المدعو Max Lee بتصميم آلة أو رافعة خاصة باختبار الانحناء مستخدما أوزاناً مختلفة لتحديد مستوى الضغط الذي يستطيع نيكسوس 6P تحمله.

 

وقد تحدث هذا المستخدم قائلاً :

 

" إليكم اختبار الانحناء الخاص بنيكسوس 6P باستخدام طريقة علمية وهو قادر على تحمل قوة بوزن 90 باوند وقد تؤدي أي قوة إضافية إلى حنيه بشكل كبير وجعله غير صالح للاستخدام ولذلك توقفت عند حد 90 باوند."

 

ومن الجدير بالذكر أنه رغم نجاح هذا الهاتف في اختبار الانحناء إلا أن علامات الانحناء بدأت بالظهور وكأن الشاشة ستخرج من الغطاء المعدني مما يعني أن أي قوة إضافية ستصيب الهاتف بضرر كبير.

 

على أي حال فإن هذا يدل على أن نيكسوس 6P قادر على تحمل مستوى من الضغط أكبر مما كنا نتوقع، ويمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بهذا الاختبار في الأسفل.