بالصور: سوني تكشف النقاب عن هاتفها الذكي الجديد اكسبيريا آي 4

أعلنت سوني رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد اكسبيريا آي 4، والذي يشبه إلى حد بعيد هاتف اكسبيريا زد 3 كومباكت سواء من حيث التصميم أو المواصفات إو الحجم.

 

عملت سوني على دعم هاتفها الذكي الجديد بمعالج سناب دراغون 801 رباعي النواة بتردد يصل إلى 2.5 غيغاهرتز، بالإضافة إلى 2 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية، و16 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة باستخدام بطاقات microSD.

 

 

ويتمتّع Xperia A4 بكاميرا خلفية دقتها 20.7 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2.2 ميغابيكسل مناسبة نوعاً ما لالتقاط صور السيلفي، هذا عدا عن بطارية سعتها 2600 ميلي أمبير في الساعة تصر سوني أنّها قادرة على تشغيل الجهاز حتّى 3 أيام.

 

ويأتي اكسبيريا آي 4 بشاشة صغيرة نسبياً حجمها 4.6 إنشات توفّر دقة عرض تصل إلى 720 بيكسل، وهذا يعني أنّ أبعاد هذا الهاتف 128×66×9.1 مليمتر، في حين يصل وزنه إلى 128 غرام، وكحال معظم هواتف اكسبيريا الراقية والمتوسطة فإنّ اكسبيريا آي 4 مقاوم للماء والغبار وفقاً لمعياري IPX5/8 و IPX6.

 

 

طبعاً فإنّ الهاتف الذكي الجديد يدعم تقنية اتصال الجيل الرابع LTE، ويعمل بنظام اندرويد لولي بوب 5.0 المعدّل وفق واجهة اكسبيريا.

 

وأعلنت الشركة اليابانية العملاقة أنّ Xperia A4 سيتوفّر بالألوان الأسود، الأبيض، الأزرق، والوردي بداءاً من منتصف يونيو القادم في اليابان، في حين لم تكشف عن أي معلومات أخرى حول سعره أو مدى توافره في الأسواق العالمية الأخرى.