ايفون 12: الشائعات والمواصفات وكل ما تود معرفته

كل ما لدينا من معلومات بخصوص أجيال الايفون القادمة في 2020

على الرغم من مرور أشهر قليلة على إطلاق ابل أحدث هواتفها الذكية ايفون 11 وايفون 11 برو، إلّا أنّ الشائعات حول ايفون 12 بدأت بالظهور بالفعل من الآن.

 

لكن قبل أن تبدأ في قراءة هذا التقرير ضع في اعتبارك أنّ ايفون 12 ليس الاسم الرسمي للهاتف، أيّ أنّ ابل لم تؤكد هذا الاسم، كما أنّ الشركة الأميركية لم تؤكد – أو تنفي – أيّ من التفاصيل بخصوص الايفون القادم، لكن دعنا نُطلق عليه ايفون 12 في الوقت الحالي.

 

بالإضافة إلى الاستشعار العميق ثلاثي الأبعاد والشاشات الجديدة والكاميرات الخلفية، من المتوقع أيضًا أن تُضيف ابل ميزة أخرى تجعلها تُنافس بقوة في السوق في عام 2020، وهي دعم اتصالات الجيل الخامس 5G، والتي وضعنا أفضلها في قائمة بالفعل.

 

شائعات ايفون 12

 

لا يزال هناك الكثير من الوقت المُتبقي حتى تُعلن ابل عن الجيل القادم من هواتفها الذكية، والتي نتوقع أن تكون ايفون 12، و12 برو، و12 برو ماكس في سبتمبر 2020، لكن على أي حال سوف نستمر في تحديث هذا التقرير دوريًا كلما ظهرت معلومات جديدة عن الايفون الجديد.

 

ايفون 12 سيأتي مع شاشات كبيرة وصغيرة

 

أحد الشائعات الدائرة حاليًا حول الايفون المرتقب هي إطلاق إصدارات ذات مقاسات متنوعة للشاشة، حيث ستكون أحدها بشاشة مقاس 5.4-بوصة، في حين أن الأصغر حاليًا هو ايفون 11 برو ذو شاشة 5.8-بوصة.

 

بينما يُتوقع أن تكون نُسخة ايفون برو ماكس لعام 2020 مزودة بشاشة مقاس 6.7-بوصة، في حين أكبر شاشة حاليًا هي ايفون 11 برو ماكس مقاس 6.5-بوصة.

 

شائعات ايفون 12

وهناك بعض التخمينات بأنّ شاشات ايفون 12 سوف تأتي مع تردد 120 هرتز، مثل هاتف Razer Phone 2 المُخصص للألعاب، بينما غالبية الأجهزة في الوقت الحالي تدعم 60 هرتز فقط، ويتفوق عليها هاتفي ون بلس 7 تي و7 برو عند 90 هرتز.

 

هذا التردد المرتفع سوف يساعد في تحسين تجربة الاستخدام وتسريع التنقّل بين التطبيقات وصفحات الويب بشكل عام.

 

ابل قد تُطلق خمسة هواتف جديدة في 2020

 

مع احتمالية وجود أحجام جديدة لشاشات الايفون في 2020، ظهرت بعض التكهنات التي تزعم بأنّ ابل سوف تزيد من عدد الهواتف الذكية التي تُطلقها سنويًا.

 

وحسب تصريحات مُحلل من JPMorgan فإنّ ابل سوف تُطلق أربعة إصدارات من ايفون 12 في خريف 2020، واحد بمقاس 5.4-بوصة، واثنين مقاس 6.1-بوصة، وأخيرًا واحد مقاس 6.7-بوصة، وجميعها ستكون من نوع OLED.

 

وتم التأكيد على هذه المزاعم بواسطة مصدر أخبار ابل الشهير Ming-Chi Kuo في وقت سابق، حيث يتوقع أن تتخلى ابل عن مقاس 5.8-بوصة الموجود حاليًا في ايفون 11.

 

وسيكون هناك هاتف آخر يُتوقع أن تُطلقه ابل ليخلف iPhone SE منخفض السعر، على أن يأتي بتصميم قريب نوعًا ما من ايفون 8، لكن هذا تحديدًا قد يصدر في وقت قريب، ربما الربع الأول من 2020.

 

ايفون 12 قد يدعم الجيل الخامس

 

على عكس العديد من الشركات الموجودة حاليًا، ابل ليست مُتسرّعة بخصوص دعم تقنية اتصالات الجيل الخامس، وهناك بعض التوقّعات بأننا لن نرى هاتفًا يدعمها هذا العام حتى.

 

 

في الوقت نفسه، يتوقع Ming-Chi Kuo أنّ ثلاثة من الهواتف الخمسة التي ستُطلقها ابل هذا العام سوف تدعم تقنيات الجيل الخامس.

 

ايفون 2020 سيدعم الاستشعار العميق ثلاثي الأبعاد في الكاميرات الخلفية

 

منذ إطلاق ايفون إكس، كانت الكاميرات الأمامية في هواتف ابل الذكية تدعم الاستشعار العميق في الكاميرا الأمامية، وتُطلق عليها ابل اسم Face ID، وهي ميزة تُستخدم في فتح قفل الهاتف بالوجه، وكذلك إتمام المدفوعات الإلكترونية.

 

وهناك بعض الشائعات أنّ ابل سوف تستمر في هذا الإطار وتدعم هذه التقنية في الكاميرات الخلفية أيضًا.

 

لكن ماذا يعني هذا؟ يعني أنّ بعض هواتف ايفون 12 التي ستصدر هذا العام ستحصل على ما يُشبه مستشعر ToF أو وقت التحليق، وهو ما يسمح بالتقاط صور بورتريه رائعة مع عزل الخلفية دون خسارة تفاصيل كثيرة.

 

الصورة الرئيسية