ايفون X الهاتف الأكثر مبيعاً في الربع الأول لعام 2018

يبدو أن مغامرة ابل عبر هاتف ايفون X أثمرت من خلال بيع 16 مليون وحدة منه عالمياً في الربع الأول من عام 2018 وذلك حسب بيانات من شركة التحليل Strategy Analytics مما يجعله الهاتف الأكثر مبيعاً في العالم في هذه الفترة.

 

ويعتبر ايفون X مغامرة كبيرة للشركة لأسباب عديدة أولها تمتعه بتصميم مختلف تماماً حيث كان أول من يقدم مفهوم حافة Notch كما أنه أول هاتف ايفون يمتلك شاشة OLED (والتي اشترتها الشركة من سامسونج)، كما أنها قدمت تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد Face ID، وأخيراً فإن المغامرة الأكبر كانت في سعر هذا الهاتف الذي يبلغ 1000$.

 

لكن أرقام المبيعات أثبتت أن هذه الأمور ليست مهمة حيث تأتي هذه المعلومات بعد الشائعات والتقارير التي أوضحت أن ايفون اكس لم يرقى لمستوى توقعات ابل.

 

ابل تتربع على عرش مبيعات الهواتف الذكية

 

مجدداً تحتل ابل المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية، حيث تحتل هواتف الشركة ايفون X وايفون 8 وايفون 8 بلس وايفون 7 المراكز الأولى والثانية والثالثة والرابعة على الترتيب، وبالنسبة للحصة السوقية فإن ايفون X يمثل 4,6% من مجمل الهواتف الذكية التي تم بيعها في تلك الفترة.

 

وأوضح التقرير أنه تم بيع 345 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول في عام 2018، حيث يأتي في المرتبة الخامسة هاتف شياومي Redmi 5A بمعدل 5,4 مليون هاتف، ويليه هاتف سامسونج جالاكسي اس 9 ب 5,3 مليون هاتف.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل لا تطلق أرقام مبيعات خاصة بكل إصدار من إصدارات ايفون لكنها أكدت خلال مؤتمر أجرته هذا الأسبوع أنها باعت 52,2 مليون هاتف ايفون وأن ايفون X يشكل النسبة الأكبر منها.