اوبرا تضيف مزايا جديدة إلى اوبرا ماكس

أعلنت اوبرا مؤخراً عن مجموعة من المزايا الجديدة الخاصة بمتصفحها على نظام اندرويد والتي توفر خصوصية وحماية أفضل بالمقارنة مع تطبيقات ايفون غير المحمية، وسوف تطلق الشركة إصداراً جديداً من متصفحها اوبرا ماكس بشكل تدريجي إلى مستخدمي اندرويد خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأكثر ما يميز هذا التحديث هو وضع الخصوصية التي تتيح للمستخدمين إمكانية تعزيز الحماية والخصوصية على هواتف اندرويد عبر جميع التطبيقات، وقد وجهت الشركة بعض الانتقادات إلى ابل موضحة أنها تثير الكثير من الضجة حول الحماية والخصوصية التي يتمتع بها ايفون خلال العام الماضي لكنها لم تقم أبداً بالكشف عن النشاطات المريبة للتطبيقات التي تضع الخصوصية في خطر.

 

 

الأمر الجيد هو أن اوبرا وجدت طريقة لمنع تطبيقات اندرويد من العمل بشكل سيء وتعقب المستخدمين، حيث يكشف وضع الخصوصية على متصفح اوبرا ماكس التطبيقات الأكثر سوءاً على هاتفك والتطبيقات الجيدة فيما يتعلق بمشاركة البيانات مع الشركات الأخرى.

 

وبعيداً عن الخصوصية قام المطورون بإضافة أداة لحجب الإعلانات الذي يعمل كمرشح يسمح لك بحجب المواقع التي تتعقبك والتي تقوم ميزة وضع الخصوصية بتحديدها، وهذا يجعلك أقل عرضة للمواقع والتطبيقات التي ترغب باستهدافك بإعلاناتها.

 

إضافة لذلك يسمح وضع الخصوصية لمستخدمي اندرويد لتشفير بيانات تطبيقها وبيانات التصفح على Wi-Fi عبر ضغطة زر.