اهم التطبيقات المجانية العربية للاندرويد

تتوفر العديد من التطبيقات المجانية العربية التي تعمل على أجهزة الاندرويد والتي يمكنك تحميلها والاستفادة من مزاياها المتعددة وهذه التطبيقات متوفرة على متجر جوجل بلاي ويمكن تجربتها في الحال، وقد اخترنا لكم مجموعة من هذه التطبيقات القيمة والتي نتمنى أن تنال اعجابكم.

تطبيق من سيربح المليون

 

وهو تطبيق مميز يشبه في فكرته الأساسية برنامج المسابقات الشهير من سيربح المليون، حيث يتضمن مجموعة من الأسئلة التي تتدرج في صعوبتها فتكون سهلة في البداية ثم تبدأ بالصعوبة شيئاً فشيئاً، ويساعد هذا التطبيق على تزويد معرفتك ومعلوماتك العامة بالإضافة لوجود المؤثرات الخاصة التي تضفي جواً من المتعة التشويق، ويكنك تحميل هذا التطبيق مباشرةً من متجر جوجل بلاي.

تطبيق من سيربح المليون
تطبيق من سيربح المليون

 

 

تطبيق الصراحة

 

وهو من التطبيقات الجديدة والمميزة ويقوم على مبدأ مصارحة أصدقائك لك بمشاعرهم الحقيقية دون كشف هويتهم، وقد تعددت ردود الأفعال حول هذا التطبيق حيث يعتبره البعض تطبيقاً ذا قيمة من خلال معرفة رأي الناس بك بصراحة ودون مجاملات فيما إعتبره البعض مثيراً للمشاعر السلبية، والأن يمكنك تحميل التطبيق ثم نشره على مواقع التواصل ليستطيع أصدقائك الدخول لاسمك ومصارحتك بالأشياء التي يرغبون بقولها لك.

تطبيق الصراحة
تطبيق الصراحة

 

 

 

تطبيق كتابة الحروف العربية

 

وهو تطبيق تعليمي يساعد في تعليم الصغار والمبتدئين على كيفية كتابة الحروف العربية بطريقة صحيحة وتعلم نطق هذه الحروف، بالإضافة لتعلم الترتيب الهجائي لهذه الحروف مع وجود بعض الصور على كل حرف.

تطبيق كتابة الحروف العربية
تطبيق كتابة الحروف العربية

 

 

تطبيق شاهد

 

وهو تطبيق أطلقته مجموعة mbc  لتمكين مشاهديها من متابعة برامجها بحرية وفي أي وقت، حيث يتم تنظيم المسلسلات والافلام التي تعرضها قنوات mbc لتتمكن من متابعتها في أي وقت، وقد حظي هذا التطبيق باستحسان الهديد من المستخدمين في الدول العربية حيث أصبح بامكانهم متابعة حلقات المسلسل دفعةً واحدة و دون إعلانات.

تطبيق شاهد
تطبيق شاهد

 

تطبيق هل تعلم

 

ويعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات وأكثرها فائدة حيث يقدم مجموعة من المعلومات الثقافية والمرتبة على شكل اسئلة وأجوبة لتنمي معلوماتك العامة، كما يتضمن العديد من المعلومات الطبية والدينية والأقوال المأثورة، يمكنك تحميل التطبيق مباشرة من موقع جوجل بلاي لتتمتع بمزاياه المتعددة.

 

تطبيق دليل الرياض

وهذا التطبيق من التطبيقات التي أطلقتها الهيئة العليا لتطوير الرياض حيث يقوم على مبدأ توفير معلومات عن مدينة الرياض وأهم المعالم السياحية فيها، كما يضم مجموعة من المعلومات حول المطاعم ومراكز الخدمات، وهذا تطبيق مثالي لزوار الرياض حيث سيكون بمثابة دليل سياحي لهم.

تطبيق دليل الرياض
تطبيق دليل الرياض

 

 

تطبيق براعم لتعليم الصغار

يعتبر هذا التطبيق أيضاً من التطبيقات التعليمية للأطفال والذي يقدم المعلومات الرئيسية للطفل مثل أسماء الحيوانات واصواتها بالإضافة لتعليم بعض الأناشيد باسلوب ممتع وشيق، كما يعمل على زيادة مهارات الطفل اللغوية وتعليم الأحرف والحساب من خلال الصور والعديد من الوسائل التعليمية، وهذا التطبيق مثالي للأطفال دون سن الخامسة أو في سنوات الدراسة الأولى.

تطبيق براعم لتعليم الصغار
تطبيق براعم لتعليم الصغار