انقطاع الخدمة في بعض خدمات شركة جوجل لساعات

إذا لاحظت تعطل أو بطء بعض خدمات الإنترنت لديك في نهاية الأسبوع الماضي، فاطمئن، فلست وحدك من تعرض لهذا، فقد أبلغت شركة جوجل عن انقطاع في نظامها الأساسي كلاود والذي أبطأ من الوصول إلى العديد من المواقع والتطبيقات في بعض المناطق البارحة (ولا يزال الأمر متأثرًا إلى اليوم).

 

تعطلت الخدمات الخاصة بشركة جوجل منها جيميل وجي سويت ويوتيوب ولكن هذا أثر على خدمات ديسكارد وسناب شات وتطبيقات أخرى تعتمد على البنية الأساسية لخدمة التخزين السحابي من جوجل وكانت الأعطال ملحوظة غالبًا في الولايات المتحدة وأوروبا.

 

اقرأ أيضًا >> توقف موقع يوتيوب عن الخدمة لمدة ساعة والمستخدمين يستنجدون بالطوارىء!

 

أشارت شركة جوجل إلى ارتباط المشكلة بشبكة أكبر، وأخبر المتحدث باسم شركة جوجل أن المشكلة كانت بسبب مستويات عالية من ازدحام الشبكة في شرق الولايات المتحدة واستأنفت الخدمة بعد يوم من التأثر لكن لم يكن الأمر بشكل كامل.

 

في حين أن فترات انقطاع خدمات شركة جوجل نادرًا ما يستمر لفترات طويلة إلا انه حدث أكثر من مرة لدى شركة جوجل في الاشهر الأخيرة، وقد واجه يوتيوب فترة توقف خلال شهر أكتوبر الماضي وانقطعت خدمات جوجل الشاملة في نوفمبر بسبب مشكلة في التوجيه وعانت خدمة نيست كذلك من سلسلة من الانقطاعات في اواخر عام 2018 وأوائل عامل 2019، وتمثل الاعتمادية تحديًا واضحًا للشركة رغم عدم وجود سبب واحد مشترك.

 

اقرأ أيضًا >> هجمات الحرمان من الخدمة تستهدف لعبة بوكيمون جو

 

استطاعت الشركة حل مشكلة الانقطاع في خدمات شركة جوجل مساء أمس في السابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وتعد الشركة بمزيد من الإصلاحات كي لا يتكرر الأمر مرة أخرى.