انفجار هاتف شاومي ريدمي 6A في جيب مستخدم واشتعال النيران به

حسب التقارير الواردة، تبين أن إحدى هواتف شركة شاومي المعروف باسم ريدمي 6 ايه Redmi 6A قد انفجر في جيب بنطال أحد المستخدمين واشتعلت به النيران.

 

كان مادو بابو، وهو عامل محترف يبلغ من العمر 31 عامًا، يغادر منزله في وقت مبكر من صباح اليوم للعمل عندما وقعت هذه الحادثة، وهو من سكان منطقة شرق جودافاري التابعة لولاية أندرا براديش الهندية الجنوبية.

 

ذكر بابو أنه عندما كان على وشك ركوب دراجته النارية، شعر أن هاتفه يزداد دفئًا في جيبه، وتلاه صوت انفجار خفيف، وبدأ الهاتف بالتدخين ولاحظ بابو دخانًا يتصاعد من جيبه.

 

اقرأ أيضًا >> انفجار هاتف أيفون 6 في يد فتاة يسفر عن أضرار طفيفة

 

وسط كل هذا الالتباس، أخرج بابو جهاز ريدمي 6 ايه Redmi 6A والقاه على الطريق الخرساني خارج منزله، وأخبر بابو منصة فوسي بايتس أن النيران اشتعلت فجأة كما لو أن أحدهم قد سكب عليه البنزين وانطلقت به الحرائق، مما أسفر عن جروح طفيفة في ساقه.

 

انفجار هاتف شاومي ريدمي 6A
انفجار هاتف شاومي ريدمي 6A

وفقًا للمستخدم، فقد قام بشراء هاتفه المنفجر في أبريل من عام 2019 من متجر بيع بالتجزئة غير إلكتروني، وعندما سُئل عن حالة تشغيل الهاتف، أكد أن الجهاز كان يعمل بشكل صحيح لمدة 4-5 شهور ماضية وأنه لا يسبب له أي مشكلة، وذكر أيضًا أنه قام بشحن الهاتف لمدة ساعتين فقط في وقت مبكر من صباح هذا اليوم.

 

اقرأ أيضًا >> انفجار بطارية الهواتف الذكية: ما هي أسبابه؟ وكيف نحمي أنفسنا؟

 

كما ترون في الصور المرفقة، كان الهاتف مغطى بواقٍ مصنوع من البلاستيك والذي انتهى به الأمر محترقًا، ولم لم يكن هناك واق بالجهاز فقد يكون الأمر متطورًا إلى إصابات خطيرة.

 

انفجار هاتف شاومي ريدمي 6A في جيب مستخدم
انفجار هاتف شاومي ريدمي 6A في جيب مستخدم

عند إجراء مزيد من الفحوصات للصور، خاصة بطارية الهاتف، سترى بوضوح أنها السبب الرئيسي لذلك، لايزال التحقيق جاريًا للوصول إلى سبب الانفجار، لكن لا يخفى على الجميع انفجار الكثير من الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، لهذا ينصح بترك الهاتف من اليد في حالة ارتفاع درجة حرارته.