انطلاق أول مراكز للبيانات في الشرق الأوسط من شركة مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن أول مراكز للبيانات في الشرق الأوسط والتي أصبحت متصلة بالإنترنت الآن، تقع مراكز البيانات في أبوظبي ودبي وستوفر الوصول المحلي إلى مجموعة الخدمات المعتادة. بما في ذلك خدمة الخوسبة السحابية من أوفيس 365 وAzure.

 

يقول نائب مدير خدمة Azure من مايكروسوفت في إعلانه اليوم:

 

“في تجربتنا، تدعم البنية التحتية لمراكز البيانات المحلية وتحفز التنمية الاقتصادية لكل من العملاء والشركاء على حد سواء، وتمكن الشركات والحكومات والصناعات الخاضعة للتنظيم من إدراك فوائد السحابة للابتكار والمشاريع الجديد، وكذلك تعزيز النظام البيئي للتكنولوجيا الذي يدعم هذه المشاريع . . . نتوقع أن يكون للخدمات السحابية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة تأثيرًا إيجابيًا على خلق فرص العمل وريادة الأعمال والنمو الاقصتادي في جميع أنحاء المنطقة”.

 

اقرأ أيضًا >> مارك زوكربيرج ليس محبوبًا من موظفيه كما كان في السابق

 

أعلنت الشركة عن أول مراكز للبيانات في الشرق الأوسط في مارس الماضي، وفي عام 2017، قال منافس مايكروسوفت السحابي “أمازون” أنه سيطور منطقة في البحرين في أوائل عام 2019 وهذه المنطقة ليست على الإنترنت حتى الآن، لكنها مازالت مدرجة على أنها ستصدر قريبًا على خريطة البنية التحتية للخدمة، ويُذكر أن جوجل ليس لديها أي مراكز للبيانات في الشرق الأوسط حتى الآن ولم تعلن عن أي خطط لتغيير ذلك.

 

اقرأ كذلك:

>> مراكز البيانات ودورها الفعال في دعم القطاعات الاقتصادية

>> دو تتعاون مع سيسكو لبناء سحابة موحدة عبر مراكز بيانات متعددة

>> 2019: عام المنظومات الرقمية القائمة على البيانات