انخفاض كبير في أرباح سامسونج واعتماد على جالكسي اس 10 ليعوض ذلك

أرباح سامسونج

أعلنت شركة سامسونج إلكترونيكس عن تقرير الأرباح وفقًا لتوجيهاتها كما يحدث كل ثلاثة أشهر، بيد أن الفرق هذا الربع لم تكن الأرباح سيئة تمامًا، أنخفضت أرباح التشغيل للشركة البالغة 10.8 مليار وون (9.7 مليار دولار) بنسبة 29% على أساس سنوي كما كان متوقعًا، وتراجعت الإيرادات بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 59.27 مليار وون (53.3 مليار دولار) وهو ما يمثل انخفاضًا طفيفًا للشركة.

 

أكدت شركة سامسونج على أن أرباحها تأثرت بشكل أساسي بعد انخفاض الطلب على رقائق الذاكرة والتي كانت تحقق نسبة كبيرة من أرباح الشركة، فضلًا عن بطء شحنات الهواتف الذكية وزيادة المنافسة على شاشات الهواتف المحمولة.

 

اقرأ أيضًا >> سامسونج تُقدم ذواكر تخزينية بحجم 1 تيرا بايت للهواتف الذكية

 

لا تتوقع شركة سامسونج أن يرتفع الطلب على الذاكرة خلال هذا الربع كذلك، كما أنها تحذر من ضعف الأداء العام بأكلمة وذلك بشكل عام، وضعف مبيعات الهواتف الذكية بشكل خاص.

 

لم يكن الانخفاض في الربع الأخير كافيًا لمنع سامسونج من تحقيق رقم قياسي خلال العام الماضي، ومع ذلك تعتقد الشركة أن رائد مبيعات سامسونج القادم سيكون هاتف جالكسي اس 10 والذي سيساعد جنبًا إلى جنب مع الهواتف القابلة للطي ودعم شبكات الجيل الخامس، وذلك بعد فشل هاتف سامسونج اس 9 في البيع بشكل جيد، وتحتاج سامسونج إلى تقدم كبير خلال هذا العام.