انتهاء خدمة تطبيق Inbox من جوجل بداية الشهر القادم

933

كشفت شركة جوجل عن انتهاء خدمة أحد تطبيقاتها التي أطلقتها منذ أربع سنوات، فقد أشارت إلى انتهاء خدمة البريد الإلكتروني الوارد Inbox في خدمة جيميل ابتداء من الثاني من شهر أبريل القادم.

بدأت تداعيات انتهاء الخدمة من جوجل العام الماضي ولكنها بدأت الآن تنبيه المستخدمين إلى نهاية التطبيق، وقد أبلغ المستخدمون بالأمس أن هناك نافذة منبثقة تظهر معهم بالفعل عند فتح التطبيق تشير إلى قرب انتهاء الخدمة، وستتجه جوجل إلى تطوير تطبيق جيميل بدلًا منه.

اقرأ أيضًا >> كل ما تريد معرفته عن منصة ستاديا Stadia الجديدة من جوجل

بدأت إجراءات انتهاء الخدمة منذ عام ولكن الشركة الآن تنبه جميع مستخدمي تطبيقها إلى ضرورة الاحتفاظ ببياناتهم الخاصة الموجودة عبر التطبيق وذلك في غضون 15 يومًا فقط، وبعدها فلن تستطيع الوصول إليها.

تتضمن النافذة المنبثقة التي تظهر للمستخدمين على رابطًا لتحميل تطبيق جيميل العادي، وستكون الرسائل كما هي في التطبيق الجديد وتعمل جوجل جاهدة لتوفير جميع مميزات تطبيق Inbox لجميع مستخدميها عبر تطبيق جيميل.

اقرأ أيضًا >> خدمات تقنية توقفت عن العمل في 2018

قدم تطبيق إنبوكس Inbox لأول مرة في عام 2014 مخدمة للمدعوين فقط، وكان يوفر طريقة ذكية وأكثر تفاعلية للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك بعيدًا عن تطبيق جيميل.

لن تكون خدمة إنبوكس من جوجل هي الخدمة الوحيدة التي ستفارق حياتنا الافتراضية، ولكن من المنتظر أن يُسدل الستار كذلك على خدمة جوجل بلس، وقد أرسلت رسائل بريدية إلى جميع المستخدمين لحفظ البيانات الخاصة بهم والموجودة عبر شبكة جوجل بلس قبل نهاية الشهر الجاري.