الهند تمنع التقاط صور السيلفي في بعض الأماكن

 

بعد انتشار الحوادث البشرية بسبب السيلفي، قامت المدينة الهندية مومباي بتحديد 16 منطقة يُمنه التقاط صور السيلفي بها حفاظاً على أرواح المواطنين،وقد أكّدت الحكومة الهندية أن هذه المناطق من المناطق التي كثرت بها حوادث السيلفي وأودت بأرواح الكثيرين، وتشمل هذه المناطق بعض المناطق التي تقترب من السواحل وليس بها أسوار.

 

سيتم تطبيق غرامة على كُل من يحاول التقاط الصور بهذه المناطق وقد تصل الغرامة إلى 1200 روبية (حوالي 17.5 دولار) حتى وإن التقط صوراً بغير قصد أو نسيان.

 

وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة Priceonomics، فإن حالات الوفيات الناجمة عن التقاط صور السيلفي وصلت من 19 إلى 49 حالة وفاة في هذه المناطق منذ 2014 إلى الآن، من بينهم اثنين من حالات الوفاة هذا الشهر، حيث لقي شاب بعمر 18 عام حتفه أثناء التقاط صورة له أعلى صخرة، وسقط بالمياة التي أغرقته عن غير عمد منه، وحالة أخرى لامرأة في سن 18 أيضاً حاولت التقاط صورة سيلفي أمام مزار سياحي بمومباي.

 

أكّد المتحدث بإسم شرطة بومباي أن الحكومة قد حدّدت هذه الأماكن لكبح جماح هذه الأعداد التي ذهبت أرواحها بسبب هوس التقنية الحديثة في التقاط الصور، وقد تم حظر استخدام عصا السيلفي في أماكن متفرقة داخل البلاد وفي بلاد أخرى تتضمن السكك الحديدية، الطرق السريعة، وأسطح البنايات والأماكن المزدحمة والساحلية.