المواصفات الكاملة لـ حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد من أبل

بعد شكاوى من لوحات مفاتيح النموذج القديم من حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة استجابت شركة أبل أخيرًا لإطلاق نموذج جديد بعد أربع سنوات من التحديث الأخير للحاسوب، لكن بتغيير لوحة المفتايح الكلاسيكية المليئة بالمشاكل بأخرى جديدة عصرية.

 

يأتي النموذج الجديد من حاسوب ماك بوك برو بشاشة مقاس 16 بوصة وهي أكبر من الطرازات السابقة للحاسوب، مع تزويده بمعالجات أقوى وبطارية أكبر ومساحة تخزينية أكبر وميكروفونات ومكبرات صوت أنقى.

 

اقرأ أيضًا >> تسريبات بنسخة كاتالينا macOS تؤكد قدوم حاسوب ماك بوك برو بقياس 16 إنش

 

لكن مع الكثير من التحديثات والترقيات للنموذج الجديد، تظل لوحة المفاتيح هي أفضل الترقيات والتحديثات التي انتظرها عشاق أبل في هذا النموذج.

 

المواصفات الكاملة لحاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد من أبل 3

 

لوحة مفاتيح ماجيك جديدة

 

اعتُبرت أجهزة ماك بوك بمثابة قمة الهندسة الحالية للحواسيب المحمولة، تصميم رائع وعمر بطارية أروع ولوحات مفاتيح جيدة وإضافات مفيدة، لكن هذا التناغم تضارب قليلًا بعد تقديم لوحات مفاتيح butterfly في نموذج حاسوب ماك بوك برو بحجم 12 بوصة عام 2015.

 

أقرأ أيضًا >>  مايكروسوفت تستأجر شخصًا يُدعى ماك بوك لتسخر من أبل في إعلانات سيرفس 2

 

استبدلت أبل لوحة المفاتيح بأخرى ذات تصميم جيد تُظهر جمال التصميم الفائق، لكن الكثيرون وجدوا أن لوحة المفاتيح المعادة تصميمها توفر تجربة كتابة أقل متعة وبدأت العديد من مشاكل المفاتيح اللاصقة والمعطوبة بشكل مزري.

 

اقرأ أيضًا >>  أبل تنوي التخلي عن لوحات مفاتيح Butterfly في حواسب ماك بوك الجديدة

 

لكن حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد تضمن لوحة مفاتيح Magic جديدة كليًا وتأتي في تصميم أكثر موثوقية يتضمن استبدال للأغطية الرئيسية للوحة المفاتيح مع سهولة في تصميم مفاتيح اللوحة واختفاء تام للمشاكل القديمة.

 

المواصفات الكاملة لحاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد من أبل 1

بينما يحتفظ الحاسوب الجديد بشريط اللمس، وهي تلك الشاشة الصغيرة التي تعمل باللمس في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، فهناك زر Escape في أقصى يسار الجزء العلوي باللوحة مع إضافة مستشعر Touch ID على اليمين، لكن الملاحظ أنه أصغر قليلًا عن السابق.

 

سمك أكبر ووزن أثقل مع سماعات ممتازة

 

قد تشعر عند استخدامك حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة بأنه نفس حجم الطراز القديم، لكنه في الحقيقة أكبر بقليل، حيث يأتي بوزن 2 كجم مع سمك 0.64 بوصة وأكثر سمكًا من النموذج السابق. تحتوي الشاشة على مجموعة ألوان واسعة DCI-P3 ودقة تبلغ 3,072 X 1,920 بكسل، والحواف تبدو أصغر ولكنها جيدة.

 

اقرأ أيضًا >> تغييران مهمان على لوحة مفاتيح Butterfly في ماك بوك برو الجديد

 

قد تجد الحاسوب أثقل قليلًا بفضل وجود بطارية أكبر قليلًا مع وعد بزيادة عمرها إلى ما يصل إلى 11 ساعة في الشحنة الواحدة، وهذا يوفر لك وقت أكبر مما يقدمه النموذج السابق.

 

المواصفات الكاملة لحاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد من أبل 5

 

تأتي لوحة المفاتيح بشكل مضغوط بحيث تستوعب مجموعة مكونة من ست مكبرات صوت على الحواف وتبدو ممتازة، وهي أعلى بقليل من مكانها القديم، مع وجود حزمة من ثلاث ميكروفونات لتقدم دقة تسجيل متميزة إذا حاولت التسجيل مباشرة من الحاسوب.

 

المواصفات الكاملة لحاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد من أبل 4

 

حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة مزود بمنافذ اتصال مثل أربعة منافذ ثاندر بولت 3 USB-C بالإضافة إلى مقبس سماعة، وتستخدم الحواسب الجديدة معالجات من شركة انتل من الجيل التاسع كما كان يعمل النموذج القديم وتبدأ بمعالج كور i7 ذو الست أنوية، ويبدأ سعر الجهاز عند 2399 دولارًا أمريكيًا.

 

اقرأ أيضًا >>  أبل تعتذر عن مشاكل لوحات مفاتيح butterfly في حواسب ماك بوك

 

أما عن معالج الرسوميات، فإن الحاسوب مزود بمعالج AMD  راديون برو 5300 إم و5500 إم وهو أول الحواسب التي تستخدم هذه البطاقات الرسومية.

 

يبدأ الطراز الأساسي من حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة بسعة تخزين 512 جيجا بايت وتزعم الشركة وجود تهيئة لوضع مساحات تخزينية تصل إلى 8 تيرا بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي 64 جيجا بايت.

 

المواصفات الكاملة لحاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد من أبل 2

 

مواصفات حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الكاملة:

  • الألوان: فضية أو رمادية فلكية.
  • شاشة 16 بوصة بأبعاد 3,0721,920 X .
  • معالج كور i7 بقدرة 2.6 جيجا هرتز ست أنوية من انتل أو كور i9 بقدرة 2.3 جيجا هرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجا بايت.
  • أربعة منافذ ثاندر بولت USB-C.
  • بطارية 100 وات.ساعة.
  • السعر: 2399 دولار أمريكي.